المواطن

“HEETCH” ينهي محنة المغاربة مع الطاكسيات بـ”كازا”

الدار / رشيد محمودي 

كشف تطبيبق " HEETCH"، عن توصله برخصة رسمية من ولاية مدينة الدار البيضاء، لمزاولة نشاطه وتقنين خدمته على مجموع التراب المغربي بالعاصمة الاقتصادية، وذلك بتنسيق مع النقابة الوطنية لسيارات الأجرة التابعة للاتحاد المغربي للشغل.

وعبر باتريك بيدرسن المدير العام المكلف بإفريقيا لدى التطبيق، عن فخره بعد الحصول على الرخصة بصفة رسيمة، مؤكدا على ضرورة مضاعفة الجهود لتوفير عرضا في مستوى تطلعات المغاربة وللمهنيين مناخا اجتماعيا مواتيا.

وأوضح باتريك خلال الندوة الصحفية ليومه الثلاثاء، أنه حرضا على مستقبل المهنيين، فقد تم تعميم التأمين الصحي للطاكسيات الشريكة، بحيث ان المئات من السائقين سيتمتعون بالتغطية الصحة بشراكة مع شركة " شييل" إضافة إلى تخفيضات استثنائية على مستوى البنزين والعجلات والانترنيت.

ومن جهته أكد الصديق بوجعرة، الأمين المساعد للنقابة الوطنية للسيارات الأجرة، أن هذا القرار جاء ليتوج العمل المنجز بالتعاون بين الطرفين، لتحسين ظروف عمل سائقي سيارات الأجرة مع ضمان خدمة تليق بالمواطن المغربي.

هذا ويتجه تطبيق " heetch"، نحو وضع اللمسات الأخيرة على مشروع شراكة مع الطاكسيات البيضاء، لتغطية الخط الرابط بين مطار محمد الخامس، ومدينة الدار البيضاء.

ويذكر أن التطبيق قد حقق أرقاما متميزة على مستوى المنخرطين، بحيث بلغ عدد إلى 4 آلاف سائق، وأكثر من 750 ألف رحلة في ظرف سنة واحدة، و 150 ألف رحلة في الشهر، بمعدل يفوق 200 ألف زبون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى