الرياضة

رئيس ‘‘UEFA’’: سأعمل على اقتراح أوروبي واحد لكأس العالم 2030

الدار/ سعيد المرابط

عارض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، مقترح إسبانيا والبرتغال مع المغرب، وهما مجموعة تتكون من ثلاثة اتحادات من أجل الوصول إلى مقر كأس العالم 2030.

وقال رئيس الاتحاد الاوروبي، ألكسندر تشيفرين، الذي أشاد في وقت سابق، بفكرة تنظيم العرس الكروي في الجزر البريطانية، يوم أمس الإثنين أن الإتحاد لن يدعم دولة من قارة أخرى تشارك في الاقتراح الأوروبي.

وأعرب تشيفرين عن غضبه من مشاركة السياسيين في الإعلان عن المخطط، مشيراً إلى رئيس الوزراء الإسباني، الذي أعلن عن عرض مشترك مع البرتغال والمغرب، في حين تم استخدام قمة سياسية من قبل قادة كل من بلغاريا واليونان ورومانيا وصربيا لاعلان عزمها على تقديم اقتراح الجماعي.

“شخص ما يجب أن يوقف الساسة الذين يعتمدون الحديث عن استضافة بطولة أوروبا أو كأس العالم”، وقال تشيفرين “لقد سمعت العديد من السياسيين يقولون إننا سنكون مرشحين لهذا أو ذاك … للأحداث الرياضية، يجب أن يتحدثوا مع جمعياتهم الوطنية”.
ويعمل اتحاد كرة القدم الإنجليزي على دراسة جدوى، لمزايدة تشمل اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية وأيرلندا. 

وتقرر في انكلترا مقدما تنظيم سبع مباريات، بما في ذلك الدور نصف النهائي والمباراة النهائية، لبطولة الأمم الأوروبية عام 2020، ويوم الاثنين تأكد أن البلاد ستنظم استضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2021 نساء.

وقال تشيفرين: “سأبذل قصارى جهدي للحصول على اقتراح أوروبي واحد لكأس العالم، لأن ذلك يزيد كثيراً من فرص استضافة أوروبا للكأس”.

من جهة أخرى، تسعى أمريكا الجنوبية للاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم في عام 2030، وقد تم الإعلان مسبقاً عن ترشيح مشترك للأرجنتين وباراغواي وأوروغواي. ولكن في حالة تأجيل الخطة، اضطر “الكونميبول” لتغيير مكان مباراة الإياب مرتين، في نهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز، في المبارزة، التي جرت في الأصل في بوينس آيرس، وستلعب في مدريد بعد أحداث الشغب المسجلة في العاصمة الأرجنتينية ضد لاعبي بوكا، النادي الزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى