أخبار الدارالرئيسيةسلايدر

التزامها البيئي يضع للاحسناء ضمن أكثر السيدات الافريقيات تأثيرا خلال 2019

الدار/ المحجوب داسع

اختارت مؤسسة ” Reset Global People” الأميرة للا حسناء، شقيقة الملك محمد السادس، ضمن قائمة أفضل المديرات التنفيذيات في افريقيا، وأكثرهن تأثيرا، والتي ضمت 100 سيدة في مختلف بلدان القارة.

وضمت القائمة أيضا، كلا من كريمة غانم، رئيسة المركز الدولي للدبلوماسية بالمغرب، وسلوى أخنوش، عقيلة وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، عزيز أخنوش، ورئيسة مجموعة “أكسال”.

وعزت المؤسسة اختيار الأميرة للاحسناء الى أعمالها الرائدة، والواسعة النطاق خلال سنة 2019، ففضلا عن ترأسها لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أطلقت الأميرة مركز المناخ الأفريقي للشباب، كما افتتحت يوم الثلاثاء 18 يونيو 2019، المركز الدولي الحسن الثاني للتكوين في مجال البيئة الكائن قرب الحدائق العجيبة في بوقنادل بنواحي سلا، مكرس بالكامل للتحسيس والتربية على البيئة لفائدة جميع الفئات التي يستهدفها مثل: الأطفال، والمجتمع المدني، والمقاولات، والإدارات، والجماعات الترابية.

أما الشخصية المغربية الثانية التي اختارتها المؤسسة، فهي كريمة غانم، التي حلت في المرتبة الـ 56 في القائمة، لمبادراتها في سياسات الشباب والمجتمع المدني، فضلا عن كونها مؤسسة Africa My Home وهي جمعية تهدف إلى تمكين الشباب والقيادات الإفريقية في معالجة مشاكل التنمية من خلال الابتكار والتكنولوجيا، الى جانب ترأسها للمركز الدولي للدبلوماسية في المغرب ومديرة شبكة منظمات الشباب الإفريقية ومديرة مؤسسة العقل السلمي ونساء شمال إفريقيا.

سلوى إدريسي أخنوش، المصنفة في المركز الـ 87 في القائمة، هي المؤسسة والرئيسة التنفيذي لمجموعة أكسال، المتخصصة في السلع الفاخرة والمتاجر ومراكز التسوق. من خلال مشروع “موروكومول”، تهدف مجموعة “أكسال” إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على تجارب المستهلكين مع دعم التقدم الاقتصادي والاجتماعي في المغرب.

وتشير المؤسسة المشرفة على التصنيف الى أن “مجموعة أكسال هي مجموعة مغربية “مرتبطة ارتباطًا عميقًا بتقاليدها” مع انفتاحها أيضا الحداثة، كما تعمل على صقل مواهب الإبداع والمبادرة لدى الشباب المغربي، والاسهام في التنمية الاقتصادية والبيئة و الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى