المواطن

مدرسة الوحدة الابتدائية بطانطان تفوز بالجائزة الأولى في المسابقة الجهوية للبرمجة

فازت مدرسة الوحدة الابتدائية طانطان، أمس الثلاثاء بكلميم، بالجائزة الأولى في المسابقة الجهوية للبرمجة2018.
وتؤهل هذه المسابقة الجهوية الى المشاركة في (المسابقة الوطنية الأولى للبرمجة 2018 حول أهداف التنمية المستدامة)، التي ستنظم بالرباط شهر أبريل 2019 .
ووفق بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، فقد احتلت مدرسة الداخلة الابتدائية بكلميم المرتبة الثانية في هذه المسابقة، المنظمة من قبل الأكاديمية بتنسيق مع مديرية برنامج جيني ( برنامج تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم بالمغرب) وشركاء آخرين، كما حصل فريق مدرسة 19 ماي الابتدائية بأسا الزاك على الجائزة الثالثة.
وشارك فيهذه المسابقة الجهوية 21 تلميذا وتلميذة على شكل فرق مكونة من ثلاثة (03) تلاميذ يمثلون سبع (07) مؤسسات تعليمية بالمديريات الإقليمية كلميم، سيدي إفني وطانطان وأسا الزاك.
وتبارت الفرق أمام لجنة مختصة ، وذلك بتقديم المشروع الابداعي، وهو عبارة عن لعب إلكترونية أو محاكات تفاعلية مطورة بواسطة برنام ( Scratch ) تعالج مواضيع كالصحة المدرسية، السلامة الطرقية وحماية البيئة .
وتندرج كل المواضيع في إطار محور رئيسي هو "مدرسة المواطنة"، حيث شرح جوانبها الفنية والتقنية ومنهجية الاشتغال، وبالتالي الرسالة التي يحملها المشروع.
ويتوخى المنظمون من هذه المسابقة، التي نسق فعاليات تنظيمها المنسق الجهوي والمنسقون الإقليميون لبرنامج (جيني) بتعاون مع فريق من الشركاء وبتنسيق مع الأستاذات والأساتذة، تنمية وتطوير كفايات استعمال تكنولوجيا لمعلومات والاتصالات في العملية التربية.
واختتمت فعاليات المسابقات ، المنظمة أياض في سياق الأنشطة والتجارب النموذجية التي تقوم بها مديرية مشروع جيني مع الشركاء والجمعيات التي تهتم بإدماج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في التعليم الكفيلة بتجويد العمليات التعليمية التعلمية، بتتويج الفرق الفائزة وتوزيع شهادات وميداليات وجوائز على مختلف المشاركين والمنسقين في حفل أشرفت عليه بالخصوص، مديرة مديرية مشروع (جيني) بالوزارة السيدة إلهام لعزيز.
يذكر أن المسابقة الوطنية الأولى للبرمجة (Hackathoncoding 2018) حول أهداف التنمية المستدامة تنظم في إطار مشروع "Code for the planet"

المصدر: الار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى