أخبار الدار

الأسبوع الإفريقي الأول للتجارة الإلكترونية بنيروبي

تحتضن العاصمة الكينية، ما بين 10 و 14 دجنبر الحالي، الأسبوع الإفريقي الأول للتجارة الإلكترونية، الذي سينظم بمبادرة مشتركة من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.

ويمثل هذا الحدث، حسب المنظمين، فرصة فريدة لتعزيز الحوار بين العديد من الفاعلين بشأن التجارة الإلكترونية والتنمية في القارة الإفريقية.

وسيجمع الأسبوع الإفريقي للتجارة الإلكترونية رؤساء دول ووزراء وموظفين رفيعي المستوى ورؤساء مقاولات وممثلين عن المجتمع المدني والمنظمات الدولية، على مدى أسبوع من أجل الحوار حول موضوع تعزيز الاقتصادات الإفريقية في الزمن الرقمي.

وسيمكن هذا الحدث الشباب الإفريقي، وكذلك سيدات الأعمال والمقاولات الصغيرة والكبيرة التي تستكشف الفرص التي تتيحها الرقمنة، من التفاعل مع المنظمين وأصحاب القرار والمجتمع المدني في مجال البحث عن حلول لمواجهة التحديات الراهنة.

وأبرز منظمو اللقاء أن الحكومات الإفريقية بحاجة إلى إحصائيات أفضل كي تتمكن من صياغة وتقييم سياسات التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي بناء على معطيات دالة وحديثة، بالإضافة إلى الحاجة إلى بذل جهد منظم لجمع وتعزيز وتسليط الضوء على خبرات النساء قائدات المشاريع وأصحاب الأعمال التجارية المنخرطين في التجارة الإلكترونية من أجل سد الفجوة الحالية بين الجنسين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية.

وسيوفر الأسبوع الإفريقي للتجارة الإلكترونية لأصحاب القرار في البلدان الإفريقية والفاعلين، قاعدة أساسية لتحديد طرق مبتكرة تمكن من الإسهام في تعريف الاقتصاد الرقمي الإفريقي.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى