الرياضة

سولاري يتحدث عن “مودريتش” وفرص “إيسكو”

أكد سانتياجو سولاري، مدرب ريال مدريد، أن لوكا مودريتش، لاعب النادي الملكي، يستحق الفوز بالكرة الذهبية لأنه قدم أفضل موسم له، جاءت تلك التصريحات أثناء ظهوره في المؤتمر الصحفي لمباراة ريال مدريد غدًا أمام ميليلة في مباراة العودة في بطولة كأس ملك إسبانيا.

وتحدث سولاري عن مباراة العودة أمام ميليلة، قائلاً: «نتيجة مباراة الذهاب كانت جيدة للغاية، لأننا قدمنا مباراة قوية بمستوى عال أمام خصم يلعب جيدًا كرة القدم».

ورد على تصريحات دييجو سيميوني بشأن فوز مودريتش بالكرة الذهبية، مشيرًا: «لا أعرف ماذا قال سيميوني، وأعتقد أن هذا العام هو عام لوكا، لقد قدم موسما رائعا، وفاز بالجائزة في وقت نضوجه، وفي هذه السن تعطيه الجائزة قيمة أكبر، نحن سعداء جميعًا من أجله».

وأضاف سولاري عن موسم الانتقالات الشتوية: «هذا السؤال ليس من اختصاصي».

وفي سؤال عن لاعبي الفريق الثاني، قائلاً: «هناك مباريات من أجل منح الفرصة للاعبي الفريق الثاني، وتاريخيًا هذا النادي دائمًا يمتلك لاعبين من الكاستيا، وأنا عملت 6 سنوات في الفريق الثاني، وكان عالما صعبا وحماسيا، لأن النتائج تأتي على المستوى البعيد، هناك 11 لاعبا في الفريق الأول ومعظمهم لعب في النسخ المختلفة، وهناك أكثر من 90 لاعبا في الفريق الأول والثاني لعبوا في العديد من التصنيفات والبعض الآخر يشعر بالاحترافية، وهذا يعكس مجهود عمل العديد من المدربين في ريال مدريد».

وأما بالنسبة لموقف إيسكو مع سولاري، أجاب: «دائمًا هناك 24 لاعبا في الفريق ولكن القائمة تحتوي على 11 لاعبا فقط، ودائمًا هناك تغييرات، هناك البعض يحصل على فرصة اللعب والبعض الآخر يحصل على دقائق قليلة، وهذه مسألة حسابية وليست رياضية بالإضافة إلى أن جميع اللاعبين لديهم الرغبة في اللعب، وهذا ما يريده الجميع مشاهدته في أرضية الملعب».

وتابع عن إيسكو: «لا أؤمن بأن هناك لاعبين أساسيين دائمًا وغير قابلين للنقاش، والجميع معرض للنقاش، واللاعبون عليهم إظهار أفضل ما لديهم من أجل المشاركة مع الفريق، هناك إصابات وأداء منخفض لبعض اللاعبين، ومهمة المدربين هي التمييز بينهم ومحاولة عدم اختيار اللاعب الخطأ».

وتطرق في حديثه إلى كيلور نافاس، حارس مرمى الفريق الأبيض، قائلا: «نحتاج إلى جاهزية جميع اللاعبين، والأهم هو أن نسير كفريق، ودائمًا هذا يشير إلى ما يفعله كل لاعب».

وفي سؤال عن التشابه بين الكرة الإسبانية والأرجنتينية، أجاب: «أشعر أنني أرجنتيني وإسباني، لأنني أحمل الجنسيتين، جدتي كانت من أصول إسبانية، وكل دولة تتميز بطريقة لعبها كرة القدم، في إسبانيا يتعلقون أكثر بكرة القدم، ولكن في الأرجنتين هو خليط من عدة أشياء منها إسبانية وإيطالية، خاصة أنني نشأت في قرية مهاجرين».

واختتم سولاري حديثه عن ماركوس يورنتي، «بالنسبة لي لا مكان للاعبين أساسيين، على الرغم من وجود لاعبين بمستوى رائع ويقدمون أداء متوازنا، وهناك لاعبون استمروا أساسيين لمدة 10 سنوات في الفريق، ولكن لا يوجد لاعب يصبح أساسيًا بشكل مستمر، نرى الآن دييجو مارادونا أصبح مدربًا، وبيليه يعمل في اتحاد الكرة الدولي الفيفا».

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى