أخبار دولية

لبنان يقدم شكوى ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن

أعلن لبنان، اليوم الأربعاء، أنه بصدد تقديم شكوى في مجلس الأمن الدولي ضد "خروقات إسرائيل" التي بلغت نحو 150 خرقا شهريا، وذلك على خلفية العملية الإسرائيلية على حدود لبنان بحجة البحث عن "أنفاق".

وذكر بيان لوزارة الخارجية اللبنانية، أن جبران باسيل وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال، بصدد "التحضير لشكوى ضد إسرائيل بمجلس الأمن الدولي حول الخروقات الإسرائيلية المتكررة تجاه لبنان والتي تعد نحو 150 خرقا شهريا"،.

من جانبه، قال رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، إن "المزاعم الإسرائيلية حول الأنفاق، لا تستند إلى أية وقائع صحيحة على الإطلاق".

جاء ذلك في بيان عقب اجتماعه الأسبوعي بالنواب اليوم في مقره ببيروت.

وأضاف بري أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المحاصر داخليا، يحاول القيام بمثل هذه الأمور للتغطية على الوضع الداخلي".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس انطلاق عملية عسكرية على الحدود الشمالية مع لبنان، تحت اسم "درع الشمال"، تستهدف كشف وإحباط أنفاق يحفرها "حزب الله"، داخل إسرائيل.

وردا على ذلك، قالت قيادة الجيش اللبناني، إنه "على ضوء إعلان العدو الإسرائيلي فجر أمس الثلاثاء، إطلاق عملية درع الشمال، المتعلقة بأنفاق مزعومة على الحدود الجنوبية، تؤكد قيادة الجيش أن الوضع في الجانب اللبناني هادئ ومستقر، وهو قيد متابعة دقيقة".

وأشارت إلى أن "وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة تقوم بتنفيذ مهماتها المعتادة على طول الحدود بالتعاون والتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، لمنع أي تصعيد أو زعزعة للاستقرار في منطقة الجنوب".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى