الرياضة

كأس إسبانيا.. تأهل منطقي لـ”الكبار” إلى دور الـ”16″

لم يشهد دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا أي مفاجأت، ونجح الكبار وأندية الدوري الممتاز الإسباني "لا ليجا" في حجز أماكنها بدور الستة عشر للبطولة، بعد حسم مباريات الإياب بسهولة.

وتأهلت عقب مباريات اليوم أندية: برشلونة (حامل اللقب) وفياريال وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وريال سوسييداد وجيرونا، إلى دور الستة عشر.
 

البداية من العملاق حامل لقب بطولة الدوري برشلونة، الذي تأهل بسهولة بعد فوزه الكبير على ضيفه كولتورال ليونيسا بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على أرض ملعب استاد «كامب نو»، وكان برشلونة قد فاز ذهاباً أيضاً بنتيجة هدف للاشيء.

وخاض البارسا المباراة بتشكيلة من اللاعبين البدلاء، باستثناء لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي صنع الهدفين الأول لمنير الحدادي (18) والثاني لدينيس سواريز (26).

وتابع راكيتيتش مهمته في تمويل زملائه، وأعطى كرة مناسبة للبرازيلي مالكولم تابعها الأخير برأسه هدفا ثالثا (43).

وفي الشوط الثاني، قلص ليونيسا الفارق بعد ركنية ومتابعة من جوسيب سينييه (54) قبل أن يرفع دينيس سواريز غلة برشلونة لرباعية إثر تمريرة بينية من ريكوي بويج (70).
أتلتيكو مدريد يكتسح سانت اندرو برباعية بيضاء
وعلى ملعب «ميترو بوليتانو» اكتسح أتلتيكو مدريد ضيفه، سانت أندرو، من أندية الدرجة الرابعة، برباعية نظيفة جاءت كلها في الشوط الثاني من المباراة.

وسجل أهداف عملاق العاصمة مدري، كل من: الفرنسي توماس ليمار (ق48) والكرواتي نيكولا كالينيتش (ق53) والأرجنتيني أنجيل كوريا (ق55) والإسباني فيكتور ماتشين «فيتولو» (ق81).

وكان أتلتيكو مدريد قد فاز ذهاباً أيضاً على ملعب سانت أندرو بهدف نظيف.
 

وعلى ملعبه «لا سيراميكا» لم يرحم فياريال ضيفه ألميريا وأمطر شباكه بثمانية أهداف نظيفة.

وسجل أصحاب الأرض أربعة أهداف في كل شوط، كان للمهاجم الكاميروني كارل توكو إيكامبي نصيب الأسد منها برباعية «سوبر هاتريك» في الدقائق 23 و30 و36 و47.

بينما تكفل كل من الكولومبي كارلوس باكا، بثنائية في الدقيقتين 45 و83 (من ركلة جزاء)، وجيرارد مورينو (ق67) ودانيال رابا (ق89) بتسجيل الأهداف الأربعة الأخرى.

وكان فياريال قد تعادل ذهاباً على ملعب ألميريا (3-3)

وحقق إشبيلية فوزاً صعباً على ضيفه فيانوفينسي القادم من دوري الدرجة الرابعة الإسباني على ملعب (رامون سانشيز).

وسجل هدف إنقاذ إشبيلية نجمه البرتغالي أندريه سيلفا، الذي سجل الهدف الوحيد في المواجهة بين الفريقين بعد أربعة دقائق من عمر الشوط الثاني، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي.

وتأهل ريال سوسييداد بدوره لدور الستة عشر، بعد فوزه بثنائية نظيفة على ضيفه سيلتا فيجو على ملعب (أنويتا).

جاءت ثنائية الفريق الباسكي في الشوط الأول عن طريق ميكيل أويارزابال والبلجيكي عدنان يانوزاي. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً بهدف لكل فريق.

وفي برشلونة، قلب جيرونا الطاولة على ضيفه ديبورتيفو ألافيس وفاز بهدفين لواحد على ملعب (مونتيليفي)، وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني.

بعد مرور 17 دقيقة من الشوط الثاني، باغت الفريق الباسكي أصحاب الأرض بهدف التقدم بمساعدة النيران الصديقة عن طريق بيدرو ألكالا بالخطأ في مرماه.

ولكن رد الفريق الكتالوني بهدفين متتاليين في غضون خمس دقائق، بدأت بهدف أليساندرو جرانيل في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 79 وضع المهاجم الأوروجوائي المتألق كريستيان ستواني فريقه في المقدمة.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وكانت أندية فالنسيا وخيتافي وليجانيس وإسبانيول قد حجزت مقاعدها بدورها في دور الستة عشر.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى