فن وثقافة

الفائزة بجائرة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: تكريمي تقدير للعلم والعلماء

أكدت الدكتورة شفاء عبدالقادر حسن، مدير كرسي اليونسكو ـ الإيسيسكو للمرأة في العلوم والتكنولوجيا بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، أن قمة المعرفة 2018 تكتسب أهمية خاصة في هذا العام الذي عدته منظمة الأمم المتحدة عام الشباب، مشيرة إلى أن القمة تعد دافعاً كبيراً للشباب في مجال المعرفة.

وقالت حسن، الفائزة بجائرة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، إن المعرفة تختصر مراحل كبيرة في طريق وصول المجتمعات الإنسانية إلى الرخاء، لأن المعرفة صناعة، منوهة بأن اقتصاد المعرفة يتيح للبشرية معرفة المجالات المعرفية والمثلى للاستفادة منها.

وفازت الدكتورة شفاء حسن بجائرة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن فئة الأفراد، أثناء قمة المعرفة 2018 التي انطلقت فعالياتها في مدينة دبي الإماراتية، الأربعاء، وتستمر على مدى يومين.

وتعليقاً على نيلها الجائزة، قالت إن "تكريمها مصدر فخر كبير لها، وإنه تكريم للمرأة العربية وليس للمرأة السودانية فحسب، فضلاً عن كونه تقديراً للعلم والعلماء".

ووجهت الشكر إلى مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة التي اختارت السودان لهذا التكريم، معربة عن شكرها لمكتب اليونسكو في بيروت ومكتب اليونسكو في الخرطوم.

وتعقد قمّة المعرفة 2018 تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبتوجيهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار "الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة".

ويناقش أكثر من 100 متحدِّث في القمّة تأثيرات عدد من الموضوعات الرئيسية المتعلقة بقطاعات الشباب واقتصاد المعرفة، وطرق تحوُّل المجتمعات من مستهلكة للمعرفة إلى منتجة لها.

المصدر: الدار – صحيفة العين الإماراتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى