الرئيسيةالرياضةسلايدر

الملاكم العالمي ابن “ولاد تايمة” أوبعلي أفضل الرياضيين الفرنسيين في 2019

الدار/ خاص

اختارت قناة “أورو سبور” الفرنسية، الملاكم الفرنسي من أصل مغربي، نور الدين أوبعلي، في المرتبة السابعة في قائمة “أفضل الرياضيين الفرنسيين” لسنة2019.

وذكرت القناة أن “الملاكم ذو الألوان الثلاثة الذي حقق حلمًا هذا بعد سنوات من خيبة أمله في الألعاب الأولمبية. في الـ32عاما، أصبح نور الدين أوبالي، من أبويين مغربيين، بطلا لبطولة WBC الشهيرة، في لاس فيغاس )بطولة العالم للملاكمة لوزن الديك (WBC).

بعد تتويجه مرتين من لاس فيغاس، نجح الملاكم الشاب في الحفاظ على حزامه العالمي، اذ انتصر في أوائل يوليوز في كازاخستان، على الفلبيني آرثر فيلانويفا، ثم في نوفمبر بفوزه على الياباني تاكوما إينو في سايتاما.

الى جانب مشاركته في المنافسات العالمية، يشتغل نور الدين أوبالي، كمدرب في مركز باينوليه (سين سانت دينيس ، إيل دو فرانس)، وهو الذي ينتمي إلى عائلة من الرياضيين الذين يحبون الملاكمة.

ورأى نور الدين أوبلعي النور في سنة 1986 بمدينة لاني الفرنسية من أسرة مغربية تنحدر من أولاد نايمة بالجنوب المغربي. دخل عالم الملاكمة في سن السادسة عشرة و في سنة 2015 أحرز لقب بطل فرنسا في وزن الديك ، و إنتقل إلى الملاكمة الإحترافية حيث فاز بثلاثة ألقاب في بطولة العالم W B C في لاس فيغاس – كازاخيستان( بالضربة القاضية ) – طوكيو يوم الجمعة الأخير، و سبق أن حظي ببرقية تهنئة من الملك محمد السادس عقب إنتزاع لقب بطل العالم في لاس فيغاس .

زر الذهاب إلى الأعلى