أخبار دولية

61 في المائة من الكوريين الجنوبيين يرحبون بزيارة الزعيم الشمالي

أظهرت نتيجة استطلاع، اليوم الخميس، أن 6 من كل 10 كوريين جنوبيين يرحبون بزيارة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون إلى سيول، وذلك وفق ما أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية. 

وأبرزت أن وكالة "ريال متر" المتخصصة في استطلاع الرأي العام، ذكرت أن 61,3 في المائة من المستجوبين قالوا إنهم يرحبون بزيارة كيم جونغ-أون إلى كوريا الجنوبية لأنها "تساعد على التصالح بين الكوريتين وتحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية"، وذلك اعتمادا على نتيجة الاستطلاع الذي أجرته يوم أمس الأربعاء. 

بينما عارض 31,3 في المائة من المستطلعين زيارة كيم ووصفوها بأنها "زيارة تمثيلية يبدي فيها رغبته المموهة في السلام"، في حين امتنع 7,4 في المائة عن توضيح مواقفهم، وفق نتيجة الاستطلاع.

وأشار المصدر ذاته أن معظم المستجوبين على مختلف الفئات العمرية قد عبروا عن ترحيبهم بزيارة كيم غير أن مؤيدي حزب كوريا للحرية المعارض الرئيسي وحزب بارون للمستقبل اللذان يعتبران القوى المحافظة أجابوا بمعارضتهم الشديدة لزيارة كيم.

وبحسب الأعمار، أوضح الاستطلاع أن أعلى نسبة الترحيب والتي بلغت 73,3 في المائة جاءت لدى من هم في الأربعينات من الفئة العمرية مقابل 50 في المائة في فئة من يبلغ عمره 60 عاما وما فوق.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى