سلايدرمال وأعمال

أسرار تحالف ثلاث مؤسسات عمومية كبرى بالمغرب

الدار/ خاص

تحالف كل من “المجمع الشريف للفوسفاط”، و”المكتب الوطني للسكك الحديدية” و”صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية” من أجل إنشاء قطب فندقي مغربي مائة في المائة يعزز جاذبية المملكة، ويتماشى مع التوجيهات الملكية المتعلقة بهيكلة بعض المؤسسات والمقاولات العمومية.

ومن شأن هذه الخطوة تنمية القدرات الاستثمارية لهذه المؤسسات إلى جانب وضع خبراتها لتطوير العرض الفندقي المغربي.

وبات هذا القطب الفندقي الوليد، يضم الفنادق التاريخية المملوكة أصلا للمكتب الوطني للسكك الحديدية. ويتعلق الأمر بكل من فندق “المامونية” الشهير، وقصر الجامعي، فضلا عن “مشلفين”، الفندق الراقي بإيفران، وكذلك ” مارتشيكا لاغون” بالناظور.

ويروم هذا التحالف العمل على تنمية قطاع الفندقة الراقية بالمغرب، وإحداث فرص الشغل، علما أن التسيير الإداري المغربي لهذه الفنادق بنسبة 100 في المائة سيتواصل، و سيتم وضع جميع خبرات الشركاء الثلاثة لدعم القطاع السياحي ومواكبة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

وفي اطار هذا التحالف، سيلعب صندوق الحسن الثاني دورًا استشاريًا وإرشاديًا فيما يتعلق باستراتيجية التنمية طويلة الأجل للاستثمارات في هذا القطاع الإستراتيجي للفنادق، الذي يعد فخر المغاربة، فيما سيساهم المكتب الوطني للسياحة في نجاح إنشاء هذا التحالف من خلال الاستمرار في دعم هذا المشروع الكبير، لا سيما من خلال تبادل المعرفة التاريخية في صناعة الفنادق الفاخرة، والتي تم الاعتراف بتميزها عالميا، بعد أن حصل مؤخرًا فندق “المامونية” الشهير بمدينة مراكش على جائزة “أفضل فندق في العالم” من قبل مجلة Condé Nast Traveler في عام 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى