أخبار الدار

برلماني من “البيجيدي” يكذب تصريحات الداودي بشأن أسعار المحروقات

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد تأكيد الحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة على أن ثمن البنزين لا يتجاوز 9.23 درهما في مدينة المحمدية كمركز، خرج برلماني من حزب العدالة والتنمية ليؤكد أن هذه المعطيات خاطئة.

وقام نجيب البقالي، برلماني "البيجيدي" عن مدينة المحمدية بإجراء معاينة قضائية، تؤكد على أن "شركات المحروقات تواصل استخلاص ارباحا غير مشروعة وغير اخلاقية"، حيث خلصت المعاينة إلى أن جميع المحطات في المدينة ليست ملتزمة بالثمن الذي أعلن عنه الوزير ، على اعتبار المدينة نقطة الانطلاق في المغرب بالنسبة للمحروقات.

وأوضحت المعاينة وجود اختلاف بين أقل ثمن في محطات المدينة وهو  9.28 درهما، وأعلى ثمن والذي يصل إلى 9.47 درهما، أي بفرق يصل الى 19 سنتيم، مع تسجيل اختلاف في الاثمنة بين المحطات التابعة لنفس الشركة، حسب المعاينة التي قام بها البرلماني، والذي راسل وزير الحكامة بهذا الموضوع لدعوته لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

ويرافق أثمنة المحروقات جدل كبير خلال الأسابيع الماضية، حيث أكد الداودي على أنه سيجعل التسقيف "آخر حل" في حال عدم التزام الشركات بتخفيض الأسعار، وذلك في أفق عقد اجتماع جديد معها يوم غد الجمعة حول هذا الملف.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى