أخبار الدار

المالكي يتباحث مع ممثل دولة كوبا في الاجتماع البرلماني حول الهجرة

شكلت الدينامية الجديدة التي تشهدها العلاقات المغربية – الكوبية محور مباحثات أجراها  الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، أمس الخميس بالرباط، مع رودولفو رييس رودريغيز، ممثل دولة كوبا في الاجتماع البرلماني، حول الهجرة الذي يحتضنه البرلمان المغربي.

وحسب بلاغ لمجلس النواب فقد أكد المالكي، خلال هذا اللقاء، على الدينامية الجديدة التي تعرفها العلاقات المغربية – الكوبية منذ استئناف العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، مبرزا أن " العلاقات بين البلدين تسير في الاتجاه الصحيح ".

وسجل رئيس مجلس النواب أن "الشعب المغربي يحترم ويقدر تضحيات الشعب الكوبي"، مشيرا إلى أن كوبا تعتبر مرجعا ثقافيا وحضاريا في العالم. 

من جهته، أشاد ممثل دولة كوبا بحسن تنظيم الاجتماع البرلماني حول الهجرة، معتبرا بأن "المغرب بلد جد محترم" ويلعب دورا بارزا على الساحة الدولية، ومضيفا أن الشعب الكوبي بدوره يعتز بصداقة الشعب المغربي. كما ثمن، بالمناسبة، موقف المملكة المغربية الداعم لرفع الحصار المفروض على كوبا، والتي تعبر عنه المملكة باستمرار في أروقة الأمم المتحدة.

يذكر بأن الاجتماع البرلماني حول الهجرة، الذي يعقده البرلمان المغربي يومي سادس وسابع دجنبر الجاري بشراكة مع الاتحاد البرلماني الدولي، يشكل مناسبة لتدارس سبل أجرأة الميثاق العالمي ومواكبته على المستوى التشريعي.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى