الرياضة

زيدان يصدم رونالدو في تشكيلة أفضل فريق في العالم

صدم أسطورة الكرة الفرنسي زين الدين زيدان جماهير الكرة حينما أسقط البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم هجوم فريق يوفنتوس الإيطالي من اختياراته لأفضل فريق كرة قدم، وفقا لما نشرته شبكة "فوكس سبورتس" الأمريكية.

وكشف زيدان الذي حصد مع منتخب «الديوك» لقب كأس العالم في العام 1998، كما حصل على بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» حينما كان لاعبا في صفوف ريال مدريد الإسباني، النقاب عن تشكيلة فريقه المفضلة على موقع « Zhibo8» الإخباري الصيني والتي ضمت 17 لاعبًا، سواء من القدامى أو الحاليين.

واختار زيدان، 46 عاما، والذي امتد مشواره في ملاعب الكرة إلى 17 عامًا، زميله السابق في منتخب فرنسا وتحديدا في مركز حراسة المرمى فابيان بارتيز، وأربعة لاعبين في قلب الدفاع- كارهينز فورست قلب دفاع منتخب ألمانيا السابق، والبرازيلي كارلوس موزير، ومواطنه لوران بلان، وأخيرا الإسباني سيرجيو راموس كابتن فريق ريال مدريد.

وفي مركز الظهير الأيمن، اختار نجم «الملكي» السابق ثلاثة لاعبين: الإيطالي باولو مالديني، والبرازلي روبرتو كارلوس والبرازيلي مارسيلو. وجاء البرازيلي كافو ومواطنه داني ألفيس في اختيارات زيدان في مركز الظهير الأيمن.

ورشح زيدان أربعة لاعبين في خط وسط فريق الكرة المفضل لديه على الإطلاق، هم الإسباني أندريس إنييستا، والفرنسي كلود ماكيليلي، والكرواتي لوكا مودريتش، وزيدان نفسه.

وضمت اختيارات الفرنسي في خط الهجوم كلا من البرازيلي رونالدو الظاهرة، ومواطنه نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة برشلونة الإسباني.

جدير بالذكر أن فريق زيدان المفضل يكتظ باللاعبين الذين يحملون الجنسيتين الفرنسة والبرازيلية، بجانب 7 لاعبين من دول أمريكية لاتينية، و4 لاعبين حاليين حاصلين على بطولة كأس العالم.

لكن يبقى تجاهل البرتغالي رونالدو، الذي تدرب تحت قيادة زيدان أثناء تولي الأخير للقيادة الفنية لريال مدريد، من ترشيحات الفرنسي هي الملاحظة الأبرز على تشكيل الفريق.

جدير بالذكر أن زيدان كمدرب قاد في السابق ريال مدريد لتحقيق تسعة ألقاب غالية: دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، ولقب الدوري الإسباني وكأس السوبر المحلي، ولقبي كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في بطولة كأس العالم للأندية.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى