الرياضة

المغرب يقرر تقديم ترشحه لاستضافة كأس إفريقيا للأمم 2019

الدار/ الحجام حديفة

أشارت مصادر إعلامية، نقلا عن جهة عليمة، أن المغرب قرر الترشح لاحتضان كأس الأمم الإفريقية لسنة 2019. وأضافت المصادر نفسها، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستقوم بإيداع ملف ترشيح المغرب بصورة رسمية أمام الهيئات المختصة التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وكشفت أيضا أن إيداع ملف الترشيح سيتم "في الأيام القليلة المقبلة".

ويتوفر المغرب على حظوظ كبيرة لاحتضان حدث بهذا الحجم، وذلك بفضل توفره على البنيات التحتية اللازمة. هذا وتقدم 34 دول (من أصل 55 المنضوية تحت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم) دعمها للمغرب، إضافة إلى دعم رئيسه أحمد أحمد.

وبعد أيام قليلة على سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 من الكاميرون، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إطلاق مسطرة جديدة لفتح باب الترشيحات لاختيار بلد مضيف آخر. وأعلنت الهيئة الكروية القارية يوم الخميس 6 دجنبر عن فتح باب الترشيحات لتنظيم التظاهرة الكورية.

وجاء في بلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن "على الاتحادات الأعضاء المهتمة إيداع ملف ترشيحها أمام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كآخر أجل يوم الجمعة 14 دجنبر 2018 في منتصف الليل (بتوقيت القاهرة). وانطلاقا من 15 دجنبر 2018، سيعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن قائمة المرشحين وسيطلب من أصحاب الملفات بعض المعلومات الإضافية، كما سيقوم بزيارات محتملة لعين المكان لإنهاء تقييم ملفات الترشيح".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى