حوادث

كوريا الجنوبية.. انتحار “جنرال بالجيش” كان يخضع للتحقيق

أعلنت شرطة كوريا الجنوبية، أمس الجمعة، أن جنرالا متقاعدا بالجيش كان يخضع للتحقيق من قبل النيابة العامة بتهم مراقبة مواطنين بشكل غير قانوني، أقدم على "الانتحار"، وفق ما أوردت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وحسب ما ذكرت الشرطة، "يبدو أن لي جيه-سو، القائد السابق لوحدة الأمن الدفاعى بالاستخبارات العسكرية ألقى بنفسه من أعلى مبنى يقع فى منطقة سونغ-با فى شرق سيول الساعة 2:48 مساء".

وأكدت الشرطة أنها تحقق في ملابسات حادث الانتحار. وكان يجري تحقيقا مع الجنرال السابق البالغ من العمر 60 عاما من قبل النيابة العامة بشأن تورطه المزعوم في عمليات المراقبة غير القانونية لعائلات ضحايا العبارة الغارقة (سيوال) في عام 2014 والتي أودت بحياة أكثر من 300 شخص كانوا على متنها.

وقد اتهمته النيابة العامة بأنه أمر ضباطه بجمع معلومات عن أي سوء تصرف صادر من قبل عائلات الضحايا للتأثير سلبا على المشاعر المتعاطفة من عامة الشعب تجاههم.

ونجح لي في الإفلات السجن قبل صدور الحكم النهائي في جلسة استماع بالمحكمة يوم الثلاثاء، حينما رفضت المحكمة طلب الإدعاء بحبسه على ذمة القضية.

وتعتقد النيابة العام أن قيادة الأمن الدفاعى اضطلعت بمثل المهام المذكورة بناء على طلب من مكتب الرئيسة السابقة بارك كيون-هيه آنذاك والتي واجهت ردود فعل سياسية عنيفة إثر استجابتها المتأخرة والفاترة لعمليات إنقاذ العبارة الغارقة سيوال قبل الانتخابات المحلية لعام 2014 مباشرة، وفق المصدر ذاته.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى