نساء

الخطوات الأولى للاهتمام بالبشرة والعناية بها

من المعروف أن البشرة من المؤشرات التي تدل على صحة وحيوية الجسم بشكل عام، لذلك فإن الاهتمام بالبشرة والعناية بها هي الخطوة الأولى لإبراز جمالك وإظهار الحيوية والصحة على مظهرك العام.

 

يعتبر الماء من أهم السوائل التي يجب على الإنسان الاستمرار في شربها للحصول على بشرة صحية سليمة وخالية من أية مشاكل، وذلك كونه يلعب دوراً بارزاً في ترطيب الجلد، ويقي من جفافه، كما يحافظ على نضارة البشرة ومظهرها الصّحي والنضر، ويجدد الخلايا والأنسجة، الأمر الذي يضمن الحفاظ على حيويتها وشبابها، لذلك يوصى بشرب لترين من الماء بشكل يومي.

أنواع البشرة

الدهنية.

الجافة.

العادية.

المختلطة.

 

 

خطوات العناية بالبشرة

 -تنظيف البشرة وغسلها مرتين صباحاً ومساءً بمنتوج خال من البارابين و الصابون .

 – الترطيب فهو مهم جداً، حسب نوع البشرة .

 -وقاية البشرة من أشعة الشمس من خلال إختيار واقي شمس يناسب نوع البشرة .

 -استخدام مكعبات الثلج للتخلص من المسامات الواسعة والتجاعيد و الهالات السوداء .

  -تناول الغذاء الصحي كالفواكه والخضار والشاي الأخضر والتوت.

  – شرب المياه بكثرة لإبقاء البشرة نضرة.

 

أهم المشروبات التي تعطي البشرة النضارة والإشراق والحيوية:

عصير الجزر

هو كنز للصحة والجمال، وله تأثير على مظهر البشرة؛ فهو يحافظ على حيوية البشرة فيجعلها أكثر لمعاناً وذلك لما تحتويه من فيتامين A، والمواد المضادة للأكسدة، كما يعمل على ترطيب البشرة ويخلّص الجسم من السموم، كما أنه يجعل البشرة نضرة ويخلصها من مظاهر التعب ويساعد على إنتاج مادة دهنية يفرزها الجسم (الزهم) التي تحافظ على رطوبة وانتعاش البشرة، ويساعد على توحيد لون البشرة ويقلل من التصبغات.

carrot_juice5.jpg

 

 

المياه، فهي ضرورية للحفاظ على البشرة، والوقاية من الجفاف وبالتالي إعطائها إشراقه ونضارة، وتخلّص الجسم من المواد السامة، وتعزز وظائف الماء، وتعمل على تجديد خلايا البشرة.

1E851E19-290E-4FF2-B0B0-A5B162ED8735_cx0_cy7_cw0_w1023_r1_s.jpg

عصير الطماطم، تحتوي الطماطم على العديد من المعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية التي تحل مشاكل البشرة وخاصةً البشرة الدهنية، كما أنها تنشط الكولاجين في الجلد فتعطي عمراً أصغر، وتعمل أيضاً على إزالة السموم من الجسم، كما أنّها تمنح البشرة لون متورد ومتوهج.

1480150399_1479899999368625700.jpg

عصير الفراولة، حيث تحتوي على فيتامين C التي تمنح البشرة النضارة والحيوية وتنشّط مادة الكولاجين، وتحارب التجاعيد؛ وذلك لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة.

37615_w420h344c1cx1872cy2808.jpg

عصير البرتقال، يحتوي البرتقال على الكثير من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة لتبدو أكثر صحة وحيوية؛ حيث أنّ شرب كوب من عصير البرتقال بشكل يومي يساعد على تجديد خلايا الجلد، ويكسبه نعومة ونضارة، وينقّي الدم.

3d34fbace82c88ef24ba61eb6e79e245782a9242.jpg

عصير التفاح، إنّ شرب كوب عصير تفاح يحافظ على الحيوية والنعومة والنضارة للبشرة، وذلك لما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تجنبه من الشيخوخة المبكرة للبشرة، ويحمي خلايا الجلد من التلف.

0apple mint pineapple.jpg    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق