الرياضة

ريفالدو: رونالدو يستحق الكرة الذهبية.. وهذا مكان ميسي الطبيعي

أكد البرازيلي ريفالدو، لاعب برشلونةالإسباني السابق، أن البرتغاليكريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوسالإيطالي، هو من يستحق الفوز بجائزة «الكرة الذهبية» المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية لأفضل لاعب في العالم عن العام الحالي، مشيرًا أيضًا إلى أن الأرجنتينيليونيل ميسي، لاعب «البلوجرانا»، كان يستحق الوجود على الأقل ضمن الثلاثة الأفضل في عالم كرة القدم عن العام الحالي.
ونقلًا عن صحيفة «سبورت»، فقد أدلى ريفالدو بالعديد من التصريحات التي تتعلق بفوز الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، بـ «الكرة الذهبية»، مشيرًا إلى أنه إذا ما كان يجب عليه أن يختار الأحق في الفوز بها فسيختار «الدون»، إذ صرح قائلًا: «لوكا قدم عاماً رائعًا، استطاع فيه الفوز بدوري أبطال أوروبا وساعدكرواتيا على بلوغ نهائي المونديال، ولكن إذا ما كان يتوجب علي الاختيار، فإن صوتي سيذهب إلى رونالدو».
وأما بالنسبة إلى إذا ما كان رحيل رونالدو عن ريال مدريد قد أثر على حظوظه في الفوز بـ «البالون دور»، فتابع: «لا أوافق على هذا الأمر، وذلك لأن اللحظات المفتاحية كانت قد حدثت عندما رحل عن ريال مدريد».
وعن غياب «ليو» عن قائمة الثلاثة الأفضل واحتلاله المركز الخامس في ترتيب اللاعبين الأفضل، فأضاف: «كان يجب أن يوجد ميسي في الثلاثة الأفضل على الأقل، فرونالدو وميسي قدما أداء ثابتًا وكانا حاسمين رفقة أنديتهما، ليست هناك أسباب تستدعي هذا التغيير في النزعة والاتجاه».
وفيما يتعلق بالأسباب التي دعت رونالدو للغياب عن حفل توزيع جوائز «الكرة الذهبية»، فأردف: «سبب غياب رونالدو هو الشعور بالظلم، فتوقعاته لم تتحقق بعد موسم مليء بالنجاح».
ولم يدع لاعب «السيليساو» السابق الفرصة تمر دون الحديث عن نقل مباراة إياب نهائي كأس «ليبرتادوريس» بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت إلى ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، وفي هذا السياق، صرح: «إنها حماقة، فقرار لعب تلك المباراة في مدريد يُعد شيئًا سيئًا للأرجنتين وأمنها، إذ سيشرع الكثير من الأشخاص في التفكير في أن الأرجنتين ليست في ظروف تجعلها قادرة على استضافة أحداث مرموقة، يجب عليهم مواجهة المشكلة لا الهرب إلى قارة أخرى».
وسلط ريفالدو الضوء على مباراة «ديربي كتالونيا» التي ستجمع برشلونة غدًا بفريق إسبانيول ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني، وفي هذا السياق قال: «إسبانيول سيدخل إلى المباراة وقد قدم أداء سيئًا في السابق، ولكن هذا الموقف قد يكون حافزا خاصا لهم لكي يخرجوا من هذه الأزمة الصغيرة عن طريق الفوز على خصمهم الأبدي، ولهذا فإن برشلونة يجب عليه أن يكون يقظًا لكيلا يفقد صدارة الدوري التي حصل عليها الأسبوع الماضي».
وختم ريفالدو تصريحاته مشيرًا إلى حزنه على وفاة خوسيه لويس نونيز، رئيس برشلونة السابق، وأنه يحتفظ بذكريات جيدة له، وجاء في تصريحاته: «كان هو من تعاقد معي من ديبورتيفو لا كورونيا عن طريق دفع شرطي الجزائي، نونيز كان الرجل الذي وثق في مميزاتي، وبفضله حصلت على شرف ارتداء قميص برشلونة، لقد قام بعمل رائع كرئيس لبرشلونة، وسيظل في ذاكرتي وفي ذاكرة كل محبي ومشجعي برشلونة».

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى