نساء

خطوات تجعلك إنسانة صباحية كل يوم

 

الاستيقاظ في الصباح الباكر أمر يصعب على الكثير منا ، حيث  يلجأ معظمنا إلى الضغط على الزر الخاص بتفعيل خاصية "الغفوة" في ساعة التنبيه لمرتين أو أكثر قبل أن ينهض من الفراش، وذلك نظرا لوجود خيار متاح أمامك بين أن تنام لعشر دقائق أخرى أو أن تنهض من الفراش على الفور.

و لك سيدتي هاته الخطوات لتصبحي انسانة صباحيى مفعمة بالحيوية و النشاط ، يتطلب فقط أن تلتزمي بها لتتعودي عليها كأسلوب حياتي سلس و ملئ بالطاقة .

 

  1. المنبه : وضع اكثر من منبه ، بعيد عنك وقت النوم ، هذا يساعدك أن تقومي من سريرك لكي تغلقيه و التغلب على الخمول لأن أغلبيتنا يكون النوم أقوى منا ، و نرجع الى النوم بعدما نغلق المنبه مرارا و تكرارا ، لكن يجب أن تكون ساعات النوم كافية .

women_wake_up2016.jpg

  1. أن تفكري مسبقا في يوم الغد هناك شيء مستعجل يجعلك تضطرين للاستيقاظ باكرا . مثلا: " أنه يجب الاستيقاظ باكرا لتناول الفطور ، كما أنه لايجب ان أتأخر عن القطار و يجب ان أصل الى العمل في الوقت المحدد …."

 

  1. السماح للشمس أن تدخل إلى غرفة النوم فهي تساعد بفتح العينين على ضوء الشمس و ذلك من خلال فتح الستائر و النوافذ و تركها مفتوحة من الليل .

 

تعبيرية.jpg

 

  1. القهوة تصنع المعجزات : تناولي كوبا من القهوة صباحا فهي خطوة مثالية للإفاقة نظرا لتوفرها على الكافيين ، إضافة إلى إعداد الفطور بنفسك يكون حافزا للاستيقاظ من النوم .

o-MORNING-COFFEE-facebook.jpg

  1. استيقظي كل يوم في نفس الوقت ، حتى في أيام week-end   كي تتعودي على الساعة البيولوجية و تستيقظي في نفس الوقت دائما .

 

  1. غسل الوجه بالماء البارد أمثل طريقة للاستيقاظ، من أهم الخطوات بعد النهوض من السرير للشعور بالإنتعاش الصباحي، فهذا سيخلصك من الخمول فورا وضرورة غسل الأسنان لإزالة البكتيريا يؤثر بشكل فعال على انتعاشك خلال الصباح .

 

2018_2_25_13_49_0_444.jpg

 

  1. إجعلي لصباحك عادات يومية ، كالقيام بتملرين رياضية أو الإطلاع على البريد الالكتروني مما سيحفزك للإستيقاظ من النوم بنشاط .

10.jpg

كيفية_ممارسة_الرياضة_في_البيت.jpg

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى