أخبار الدار

يتيم يعرض على وزير الهجرة الكندي “تصدير” الكفاءات المغربية

الدار/ مريم بوتوراوت

عقد وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم، لقاء مع وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، عرض فيه الوزير المغربي عقد اتفاقيات مع مقاطعات كندية لاستقبال اليد العاملة المغربية.

وأكد يتيم، خلال اللقاء الذي انعقد على هامش انعقاد المنتدى العالمي للهجرة والتنمية والمؤتمر الدولي الخاص باعتماد الميثاق العالمي للهجرة، بمدينة مراكش، على استعداد وزارته عبر البرامج النشطة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لـ"تكوين الشباب للاستجابة لحاجات سوق الشغل، وعقد اتفاقيات في هذا المجال مع مختلف المقاطعات الكندية".

إلى ذلك، نوه يتيم بـ"المقاربة الإدماجية للمهاجرين المعتمدة من قبل كندا والقائمة على الاعتراف بالتعدد الثقافي"،  مشدد على "أهمية برامج التعاون القائمة في عدة مجالات بين البلدين" و"خاصة في مجال النهوض بقابلية التشغيل".

وأعرب الطرفان على "عزمهما تطوير التعاون  والتنسيق في القطاعات الحكومية التي يشرفون عليها، وعلى إعطاء دفعة قوية للتعاون بين البلدين خاصة في مجالات هجرة اليد العاملة".

من جهته، أكد الوزير الكندي على أنه "سيعمل على دعم علاقات التعاون بين المغرب وبين مختلف المقاطعات الكندية"، وذلك في سبيل "إنجاح هجرة يد عاملة مغربية ومؤهلة تستجيب لحاجيات سوق الشغل".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى