أخبار الدار

مليلية تؤكد وصول ألف و400 قاصر مغربي في 2018

الدار/ سعيد المرابط

أعلن وزير الرعاية الاجتماعية في مليلية، دانيال فنتورا، أنه خلال شهر نونبر الماضي، وصل 120 قاصرا أجنبيا غير مصحوبين بذويهم، وتم قبولهم في مليلية، مما يجعل إجمالي المغاربة القُصر 1400 في هذا العام.

ودعت الوزارة، مندوبة الحكومة، سابرينا موه، أنت تعمل على الحدود بين مليلية والمغرب، على توقف وجود هذه “النفاذية”، وأن الحد الأقصى لعدد القاصرين غير المصحوبين، الذين يمكن لمليلية أن تستوعبهم، ينبغي ألا يتجاوز عددهم الـ200 مقابل الـ1000 الحالية.

وقد أوضحت الإجراءات التي أخرجها دانيال فنتورا، في بيان صحفي؛ أن هذه الأرقام تستند إلى تقرير مجموعة القاصرين (Grumen) للشرطة المحلية، ومن بين جميع هؤلاء القاصرين، ظهر 50 منهم بعد الاستكشاف الذي قام به المترجمون الشفويون الرسميون في مباني الشرطة المحلية في مليلة، وأشكال وصولهم إلى المدينة.

وهكذا، كُشف أن 23 منهم أنهم قد مروا إلى مليلية “يحملون وثائق مغربية، يدخلون وحدهم أو يرافقهم قريب أو فرد آخر”؛ أحد عشر منهم مروا عبر “الاستفادة من أي اختلال وقع  في اللحدود”؛ سبعة عبر “الاستفادة من تكتلات الحمالين والتجارة غير النمطية”؛ سبعة آخرون “دخلوا داخل السيارات، مع أولئك الذين يعملون في التجارة غير النمطية، في الجانب السفلي، أو في تجاويف الشاحنات”؛ واحد “دفع أموالا”؛ واحد عبر “السباحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى