حوادث

“نورث كارولاينا” تعلن حالة الطوارئ تأهباً للعاصفة “دييغو”

 أعلن حاكم ولاية كارولينا الشمالية حالة الطوارئ ترقبا للعاصفة الشتوية الكبيرة دييغو التي أغرقت بالفعل ولايات جنوبية ومن المنتظر أن تتسبب في هطول ثلوج وبرد على جنوب شرق الولايات المتحدة مطلع الأسبوع.

وقد يصل ارتفاع الثلوج الناتجة عن العاصفة الشتوية دييجو إلى قدم في المناطق الجبلية بولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية نورث، إضافة إلى برد وأمطار ثلجية قد تتسبب في إلغاء أو تأجيل رحلات طيران وتكدس المرور على الطرق التي تغطيها الثلوج.

وقال الحاكم روي كوبر، في بيان إعلان حالة الطوارئ، "تتأهب كارولينا الشمالية لعاصفة شتوية كبيرة ونتخذ كافة الخطوات الضرورية لتوفير الموارد المطلوبة للتعامل معها".

وأصدرت شركة (أمريكان إيرلاينز) تحذيرا شديدا من الطقس السيء وألغت رسوم تغيير الرحلات للمسافرين عبر مطار تشارلوت دوجلاس الدولي الذي قد يشهد تأجيل أو إلغاء رحلات.

وحث مسؤولون في مكتب إدارة الطوارئ في الولاية السكان على تخزين طعام يكفي لثلاثة أيام وكذلك مياه والاحتفاظ ببطاريات لأجهزة الراديو والكشافات تحسبا لانقطاع الكهرباء، فضلا عن تجنب السفر لغير الضرورة.

واجتاحت العاصفة دييغو السهول الجنوبية وغمرتها بالثلوج والجليد والأمطار الثلجية، مما دفع ماري فالين حاكمة أوكلاهوما لإعلان حالة الطوارئ في جميع مقاطعات الولاية السبعة وسبعين يوم الخميس.

وأصدرت الهيئة الوطنية للطقس تحذيرا من عاصفة شتوية للمناطق الجبلية في ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية، اعتبارا من السابعة مساء بالتوقيت المحلي اليوم السبت، وحتى ظهر يوم الاثنين.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى