نساء

حمية الديتوكس.. أسهل طريقة لتخسيس الوزن في المنزل

 

detox-drinks.jpg

 

تنوعت الطرق الغذائية الصحية المساعدة في التخلص من السموم المتراكمة بالجسم و طرد الأمراض  و تنشيط نظام الحرق بعيدا عن الأدوية الكيميائية المكلفة و أقراص الفيتامينات و العمليات الجراحية المقلصة للمعدة .

حيث ظهرت طريقة جديدة و منزلية و سهلة التحضير ، تسمى ب حمية " الديتوكس" او ريجيم " الديتوكس" .

 

الديتوكس عبارة عن مزيج من الماء و الفواكه أو الخضار ، يمنح فوائد كثيرة للجسم ، لإحتوائه على فوائد تساعد على إنقاص الوزن بإعتباره ريجيم أساسي لحرق الدهون ، فهو نظام غذائي صحي بعد مرحلة عشوائية من تناول الكثير من الأطعمة الدسمة .

ناهيك عن التخلص من العادات الغذائية  السيئة المضرة بالصحة ، وحل مثالي للأشخاص الذين يعانون من السمنة للتخلص من الوزن الزائد .

 

ديتوكس الخضار

يعتمد على الخضراوات الطازجة كأساس لهذا النظام لأنها مكونة من معادن غير مأكسدة ، وذلك على مدار اليوم أو بصنع شوربة خضار لوجبة الغذاء.

الخضار المعتمدة لهذا النظام هي كالتالي: البروكلي ، السبانخ ، أفوكادو، الجزر ، الكرفس، الخيار، البقدونس..

هذه وصفة من هذا النظام :

عصير الكرفس و البقدونس يمكن تحضيره وتناوله في شكل دوريّ. وهو الخيار الأمثل لمن يبحث عن جرعة من الطاقة والسكر و خاصة من كان يشتهي تناول الحلويات. من ناحية أخرى، يساعد الكرفس على الشفاء من أوجاع الرأس والعضلات.

لتحضير هذا العصير :

 

باقتان من الكرفس

نصف تفاحة خضراء

باقة من البقدونس

حبة من الخس

نصف حبّة من الزنجبيل

الاستعانة بالخلاط الآلي لمزج العصير و تناوله مباشرة

 

ديتوكس الفواكه

في هذا النظام يتم الإعتماد على الفواكه المضادة للأكسدة ، و من هذه الفواكه نذكر منها : التفاح ، الكيوي، الأناناس، الفراولة ، التوت البري .

و من الديتوكس الشائع هو مشروب الماء الدافئ مع عصير الليمون الحامض قبل الفطور على الريق مع مراعاة أن تكون الفواكه طازجة .

 

ديتوكس الخضار و الفواكه

 هذا مزيج من الخضار و الفواكه الطازجة  بدورها تساعد على إنتظام النوم و و التخلص من الإمساك و مشاكل الخمول و الكسل ، إضافة الى المشاكل الصحية كألام  الرأس و الصداع .

و من المتوقّع أن يدمن الأشخاص  على تحضير هذا النوع من العصائر وتناولها لأنّها تحتوي على أفضل أنواع الخضار و الفواكه اللذيذة والتي تعتبر الأهمّ لتطهير الجسم.

 

و من الديتوكس المعروف لهذا النظام هو " ديتوكس الشمندر" الذي يحتوي على خليط من حبات الفواكه و الخضاء الطازجة .

لتحضير هذه الوصفة اليك ما تحتاجه :

 

تفاحة خضراء، مقشّرة، مفرّغة ومقشّرة

حبّة شمندر مقشّرة ومقطّعة

حبّة جزر كبيرة

عصير ليمونة

يتم  مزج كل هذه المكونات في الخلاط الكهربائي، إمّا تقطيعها ومزجها بكوب من المياه وكوب من الثلج وتقديمها كسموثي مع النعناع الطازج الأخضر.

موانع إتباع نظام الديتوكس

 

يمنع الديتوكس على الأشخاص الذين يعاون الامراض المزمنة كالأنيميا ( فقر الدم ) أو مرض السكري و ضغط الدم و مرضى الكلى و مرضى القلب و الشرايين …

كما لا ينصح للاطفال و المراهقين لانهم في مرحلة يحتاجون فيها لكميات كافية للعناصر الغذائية لكسب السعرات الحرارية و البروتينات ..

كما يمنع إتباع هذا النظام على النساء الحوامل و المرضعات طبيعيا لما تحتاجه الام و الجنين لنظام غذائي متكامل .

و يجب التوقف عن الديتوكس فور الشعور بإضطرابات معوية غير مسبوقة .

يتم عمل ماء الديتوكس بعد اختيار إناء خاص به ، يفضل ان يكون زجاجيا ، و يتم وضع المكونات داخله و نقعها فيه ، وو ضعه في الثلاجة لمدة 4 ساعات ليقدم باردا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق