الرياضة

“هاتريك” صلاح يقود ليفربول للصدارة بالدوري الإنجليزي الممتاز

حقق فريق ليفربول فوزا ثمينا على على حساب بورنموث بأربعة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات الدورة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن صلاح من إحراز الهدفين الأول والثاني لليفربول في الدقيقتين 25 و48، بينما جاء الهدف الثالث عن طريق كوك بالخطأ في مرماه بالدقيقة 68، وعاد النجم المصري لإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 77 من المباراة.

ورفع ليفربول بعد هذا الفوز رصيده إلى 42 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت، بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يخوض مباراة صعبة اليوم ضد مضيفه تشلسي ، بينما تجمد رصيد بورنموث عند 23 نقطة في المركز السابع. وستمنح هذه النتيجة العريضة، ليفربول دفعة معنوية قبل اللقاء الحاسم ضد ضيفه نابولي الإيطالي الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا. وحافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم، وهو إنجاز لا يجاريه فيه سوى مانشستر سيتي. 

وأظهر صلاح خلال المباراة العديد من اللمحات التي جعلت منه في الموسم الماضي هداف (32 هدفا) وأفضل لاعب في الدوري الممتاز في موسمه الإنجليزي الأول بعد الانتقال من روما الإيطالي. 

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم الى عشرة، مناصفة مع الغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ الذي سيكون أمام فرصة تعزيز رصيده عندما يستضيف فريقه هادرسفيلد في وقت لاحق اليوم. كما بات رصيد صلاح في مختلف المسابقات 12 هدفا هذا الموسم. 

وبات صلاح أول لاعب يسجل "هاتريك" لليفربول خارج أرضه في الدوري الإنجليزي منذ الأوروغواياني لويس سواريز (مهاجم برشلونة الإسباني) ضد كارديف في مارس 2014 (6-3)، بحسب شركة "أوبتا" للاحصاءات الرياضية. 

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى