حوادث

إصابات جراء خروج قطار سريع عن السكة في كوريا الجنوبية

 أصيب 15 شخصا في حادث خروج قطار سريع على متنه 198 راكبا عن قضبان السكة الحديدية في شمال شرق كوريا الجنوبية أمس السبت، وفق ما أفاد الإعلام المحلي. وقال مسؤول بالشركة الكورية للسكك الحديدية (كوريل)، إن قطار (كي تي إكس) خرج عن القضبان بعد 5 دقائق تقريبا على مغادرته لمدينة جانغنينغ صباح السبت، مبرزا أن كل عربات القطار العشر خرجت عن المسار.

وأشار إلى أن الطقس شديد البرودة أثر بشكل واضح على القضبان.

من جهته، قال مسؤول بوزارة البنية الأساسية والنقل البريين إنه لم يتم التوصل للسبب وراء الحادث ومازالت التحقيقات جارية.

ويتواصل العمل اليوم الأحد لإصلاح القضبان الحديدية المتضررة بعد انحراف القطار. وقالت شركة كوريا للسكة الحديدية إنه تم الاستعانة بـ 300 فرد ورافعتين كبيرتين في عملية الإنقاذ وتحريك عربات القطار التي تحطمت جراء انحرافها.

وأشارت إلى صعوبة عمليات الصيانة بسبب الطقس المتجمد وانخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 16.3 درجة مئوية في الساعة 6:30 صباح اليوم مع قياس درجة الحرارة الظاهرية إلى 23 تحت الصفر.

يذكر أن هذا أول حادث كبير على الخط الذي يربط بين سيول وكانغرونغ ، والذي افتتح في 22 دجنبر 2017 ، قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ. ويعد هذا المسار مهما لأن المسافرين يمكنهم السفر من سيول إلى كانغرونغ في غضون ساعة ونصف تقريبا ، في حين يستغرق الأمر ثلاث ساعات بالحافلة.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى