الرياضة

من هو “رونالدو الحقيقي”؟ الظاهرة البرازيلي يجيب

كان العالم يعرف رونالدو واحدا، وهو الظاهرة البرازيلي. ومع ارتفاع أسهم النجم البرتغالي، اختلط الأمر على الجمهور العالمي للتفرقة بين الاسمين لسنوات طويلة.
واعترف النجم البرازيلي رونالدو، مهاجم ريال مدريد وبرشلونة وإنتر وميلان سابقاً، بأن الأمر كان "مربكاً" في بادئ الأمر عند ظهور كريستيانو رونالدو بسبب تشابه الاسم، لكنه لم يجد إجابة على سؤال "من هو رونالدو الحقيقي؟". 
وقال رونالدو، الفائز بكأس العالم مرتين مع البرازيل: "رونالدو الحقيقي؟ أنا وكريستيانو مختلفان تماماً.. في أسلوب اللعب وطريقة التدريب، ونختلف حتى عندما يلعب كرأس حربة صريح.. ربما نتشابه في أمر واحد فقط وهو الشغف بتسجيل الأهداف". 
وأشار رونالدو، رئيس نادي بلد الوليد الإسباني حالياً، إلى أنه لم يكن يتدرب بجدية في فترة اللعب وكان يقوم بذلك لأنه مضطر، لكن كريستيانو شغوف بالعناية بجسده وبلياقته البدنية، وهو ما يفسر قدرته على العطاء حتى الآن، رغم بلوغه 33 عاماً.
وأضاف: "ليس من الصدفة أن ينافس رونالدو بقوة حتى الآن، رغم أنه يبلغ من العمر 33 عاماً، هو في حالة بدنية جيدة، ويوجد قليل من اللاعبين يقومون بذلك ولديهم رغبة مستمرة في التطور.. أنا كنت أتدرب قليلاً وكنت مرغماً على ذلك، لكن كريستيانو يستمتع بالتدريب".
وعن الاختلافات الأخرى بينهما، أجاب الظاهرة "تفصل بيننا 9 سنوات. اختلفت كرة القدم في هذه الفترة. لا أريد القول إن فترتي كانت أصعب، لكننا واجهنا مواقف مختلفة، ولعبنا في أندية وظروف مختلفة".

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى