مال وأعمال

الصين تحذّر كندا من عواقب وخيمة لعدم الإفراج عن المديرة المالية لـ”هواوي”

حذّرت الصين كندا من أنها ستواجه عواقب وخيمة إذا لم تفرج على الفور عن المديرة المالية لشركة هواوي للتكنولوجيا، منغ وان تشو، ووصفت القضية بأنها "شديدة القبح".
واعتقلت السلطات في كندا المديرة المالية لهواوي، في الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري، بطلب من الولايات المتحدة التي تطلب تسليمها وتتهمها بالتستر على صلات شركتها بشركة أخرى حاولت بيع معدات لإيران، على الرغم من العقوبات المفروضة عليها.
ومنغ وان تشو، هي ابنة مؤسس شركة هواوي. واستمعت محكمة كندية، يوم الجمعة الماضي، إلى دفوع تقول إن منغ وان تشو، تواجه، في حالة ترحيلها إلى الولايات المتحدة، تهماً بالتآمر للاحتيال على عدة مؤسسات مالية تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 30 عاما عن كل تهمة.
ولم تتخذ المحكمة قرارا، خلال تلك الجلسة، بعد ما يقرب من ست ساعات من الدفوع والدفوع المضادة، وتم رفع الجلسة على أن تستأنف غدا الإثنين.
وقالت وزارة الخارجية الصينية، في بيان مقتضب، أمس السبت، إن نائب وزير الخارجية لي يو تشنغ استدعى السفير الكندي في بكين وسلّمه "احتجاجا شديدا"، وطالب بإطلاق سراح منغ وان تشو.
وحسب "لي"، فإن اعتقال السلطات الكندية للمسؤولة بهواوي بناء على طلب من الولايات المتحدة لدى توقفها في فانكوفر لتبديل طائرة، هو انتهاك صارخ لحقوقها القانونية.
المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى