الرياضة

الكونغو برازافيل تنفي ترشحها لتنظيم كأس إفريقيا 2019

الدار/ صلاح الكومري

بينما أعلن كونستاري العمري سليماني، أحد نواب أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، يوم الجمعة الأخير، عزم بلاده الكونغو برازافيل التقدم بترشيحها لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا "كان2019"، نفى هيغيز نغيويونديلي، وزير الرياضة الكونغولي، هذه المزاعم، وقال إن بلاده لا يمكنها المغامرة بالترشح لاستضافة تظاهرة قارية على بعد ستة أشهر من انطلاقها.

وأضاف وزير الرياضة الكونغولي، في تصريح لـ"راديو فرنسا الدولي"، أمس (السبت)، أن بلاده لن تترشح لاستضافة هذه التظاهرة، لأنه لا يمكنها أن تستضيفها بشرف وكرامة، مبرزا: "ربما في المستقبل من الممكن أن نتقدم بالترشح، لكن في الظرفية الحالية، هذا ليس على جدول أعمال الحكومة، لأنه ليس لدينا الإمكانيات لتنظيم تظاهرة قارية على بعد ستة أشهر من انطلاقها".

وشدد المتحدث ذاته، على أن بلاده "لن تغامر" باستضافة هذه التظاهرة، خاصة وأنها تفتقر إلى البنيات التحتية اللازمة لإنجاحها، مضيفا: "لا نريد أن نغامر وفي الأخير لن يكون التنظيم في المستوى فنصبح أضحوكة، لدينا أولويات أخرى أهم من تنظيم هذه البطولة، نتمنى حظا سعيدا للبلد الذي سيستضيف التظاهرة".

وكان كونستاري العمري، رئيس اتحاد كرة القدم في بلاده، قد قال، مساء الجمعة الأخير، في برنامج حواري على "راديو فرنسا الدولي"، إن بلاده الكونغو برازافيل تقدمت بطلب استضافة نهائيات كأس إفريقيا، مشيرا إلى أن أنتوني بافو، أمين عام الاتحاد الإفريقي "كاف"، تحدث معه عن وجود مرشح ثان إلى جانب الكونغو برازافيل، مضيفا: "ربما هناك اشياء ما تحدث تحت الطاولة".

ومعلوم أنه منذ سحب التنظيم من الكاميرون، رشحت أغلب وسائل الإعلام الإفريقية المغرب لاستضافة هذه التظاهرة، خاصة بعد إعلان جنوب إفريقيا ومصر عدم رغبتهما في الترشح لخلاقة الكاميرون.

ومن المرتقب أن يعلن المغرب، خلال الأسبوع الحالي، عن ترشحه لاستضافة كأس إفريقيا 2019، خلفا للكاميرون، وبالتالي تنظيم هذه التظاهرة للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى سنة 1988.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى