سلايدرعلوم وتكنولوجيا

“فوربس” الأمريكية تصنف شابا مغربيا ضمن الواعدين عالميا

الدار/ خاص

صنفت مجلة “فوربس” الأمريكية، الذائعة الصيت، المقاول المغربي، سعد اليماني، مدير المقاولة الناشئة EdTech ، ضمن قائمتها السنوية لسنة2020، المخصصة لـ “الشخصيات الشابة الثلاثين، الأقل من 30 عاما”، الرائدة في مجالات الاعمال والصناعة على الصعيد العالمي.

ونشرت المجلة الاقتصادية الأمريكية قائمتها في صنف “التعليم”، تحت عنوان “30 تحت 30″، وتضم 600 شخصية في مجالات الأعمال والصناعة، التي تم اختيار 30 منها بفضل مبادراتها وأعمالها في المجالات المذكورة.

وتخرج سعد اليمني، من كلية “بوسطن” للأعمال الخاصة في ولاية ماساتشوستس، بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يشغل حاليا منصب المدير العام لشركة Ambi الناشئة، التي توفر، وفقا للمجلة الأمريكية، “الوصول الى الفر داخل وخارج الفصل الدراسي”، فضلا عن حصوله على درجة الماجستير في الدراسات الريادية من HEC Paris.

كما سبق لسعد اليماني أن خاض أول تجربة مقاولاتية له، من خلال انشاء تطبيق ” « Who’s Awake »، المخصص للأرق.

أما مقاولة Ambi ، التي تأسست في غشت 2016، فهي عبارة عن منصة برمجية متكاملة مخصصة للجامعات، اذ تتيح للحرم الجامعي أن يكون أكثر ارتباطًا بمحيطه، من خلال تسهيل مشاركة مواد الفصول الدراسة، والموارد والمعلومات والإعلانات والأحداث بين الطلاب والأساتذة في مكان واحد، وهو ما أهلها للحصول على تمويل أولي يقدر بـ6.5 مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى