أخبار الدار

“رعب” في رحلة جوية بين مراكش ونيس الفرنسية

الدار/ خاص

عاش ركاب الرحلة الجوية الرابطة بين مدينة مراكش ونيس الفرنسية، رعبا حقيقيا، أمس الأحد، بعدما فقدت الطائرة التابعة لشركة "أيرباص ايزي جيت"، كمية كبيرة من الغاز بسبب الرياح القوية، بحسب ما ذكرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية.

وقالت آن كلير، التي كانت على متن الطائرة رفقة ثلاثة أصدقاء: "في وقت من الأوقات أحسسنا بأن الطائرة على وشك السقوط، بدأت تهتز بالقوة، لم أجرؤ على النظر إلى النافذة. في لحظة مالت الطائرة إلى الجانب الأيمن قبل أن ينجح الطيار في تزويدها بالغاز".

ودب فزع كبير في نفوس الركاب خلال الرحلة، اذ أخذ بعضهم في الصراخ والبكاء. طاقم الطائرة قام بتحويل اتجاه الطائرة إلى تورينو، علما بأنه كان من المتوقع أن تصل الطائرة الى نيس في الساعة 13:45، لكنها حطت الرحال في تورينو في الساعة 14:16. أما الركاب فواجهوا صعوبة أخرى مرتبطة بعدم قدرتهم على الخروج من الطائرة لأن تورينو غير مدرجة في منطقة شينغن.

وأضافت آن كلير: "أخبرنا الطيار أنه كان يبحث عن حل. كان الناس في حالة ذعر شديد. أخيرا، بعد ساعة، غادرنا الطائرة، لكن طاقم الطائرة خيرنا بين خيارين: العودة إلى نيس على متن نفس الرحلة أو تدبر أمرنا بوسائلنا الخاصة. لم يكن أحد يرغب في عيش هذه المغامرة الرهيبة. حصلنا على أمتعتنا، قيل لنا أن الحافلات ستكون رهن اشارتنا في الساعة الخامسة مساءً، ومنذ ذلك الحين لم يكون هناك أي اتصال مع طاقم الطائرة أو إيزي جيت! "ستأتي ثلاث حافلات أخيراً لاصطحاب المسافرين، ومغادرة  مطار تورين حوالي الساعة السابعة مساءا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى