مال وأعمال

وضع بوابات إليكترونية بقاعة كبار الزوار بمطار مراكش المنارة

أعلن المكتب الوطني للمطارات وشركة ناشيونال الكويتية لخدمات الطيران (ناس) عن وضعهما لأول بوابات إليكترونية "إي-غيتس" بقاعة كبار الزوار " بيرل لاونج" الواقعة بمنطقة الإركاب لمطار مراكش المنارة.

واوضح الجانبان في بيان مشترك أنه بفضل هذا الحل التكنولوجي ، صار بإمكان ضيوف صالة كبار الزوار الولوج إليها بسرعة دون الحاجة إلى التسجيل في مكاتب الاستقبال أو الوقوف في طابور الانتظار. 

وأوضح البيان أن كل ما على المسافر فعله، هو المسح الرقمي لبطاقة الإركاب، أو التذكرة المشتراة على شبكة الانترنيت أو بطاقة العضوية في صالة كبار الزوار ليتمكن من الولوج إليها مباشرة.

وهكذا، تلتقط البوابة عند مسح بطاقة الإركاب جميع البيانات، وتتحقق من صلاحيتها، وتسمح بالولوج للزبون بعد التحقق من هويته كل ذلك في أقل من ثانيتين، ومن المرتقب أن تعمم هذه التكنولوجيا قريبا، على مختلف صالات كبار الزوار بباقي مطارات المملكة. ويذكر أن المقاولة الكويتية ناشيونال لخدمات الطيران تتكلف منذ مستهل سنة 2017 بتدبير قاعات كبار الزوار، تبعا لطلب العروض الدولي الذي أطلقه المكتب الوطني للمطارات والتي فازت به، حيث تتعهد بإنجاز العمليات الضرورية لاستقبال ورعاية المسافرين كبار الزوار في أحسن الظروف.

ويشار الى أن مقاولة "ناس" تتواجد حاليا في 16 بلدا بالشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، حيث تقدم خدماتها الأرضية لسبع شركات طيران ضمن العشرة الأوائل عالميا، فضلا عن إدارتها ل 31 صالة لكبار الزوار بمختلف مطارات العالم. وعلى المستوى الوطني تتكفل "ناس" باستقبال المسافرين من كبار الزوار بمختلف الصالات التي تسهر على إدارتها بكل من مطارات الدار البيضاء، مراكش، أكادير، الرباط، فاس، طنجة، وجدة، الداخلة، وقريبا بمطار العيون.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى