أخبار دولية

التحالف العربي يجدد دعمه لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن

جدد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، دعمه لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غریفیث لإنجاح مشاورات السوید بین الأطراف الیمنیة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي تركي المالكي، في مؤتمر صحفي بالرياض، إن "التحالف عقد لقاء مع ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وسلمت خلاله 340 رسالة من المحتجزين لدى الحوثيين، لإيصالها إلى عوائلهم بحسب القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف".

وأضاف أن قيادة القوات المشتركة "وفرت دعما ماليا للحكومة اليمنية الشرعية لعلاج الجرحى من الجيش الوطني اليمني، وهيأت السبل للعلاج سواء في الداخل أو الخارج، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية".

وأوضح المالكي أن القوات المشتركة للتحالف أعلنت خلال الفترة الماضية عن العمل مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن لتهيئة وإيجاد الممرات الإنسانية الآمنة من الحديدة إلى صنعاء، مشددا على دعم المملكة للموانئ اليمنية، ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

وحول موقف العمليات العسكرية، أشار المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن الجيش اليمني يواصل عملياته الهجومية في جميع المحاور.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى