الرياضة

إسبانيا..نادي فياريال يقيل مدربه خافيير كاييخا

قرر نادي فياريال الإسباني، التخلي عن مدربه خافيير كاييخا، وذلك بعد اكتفاء الفريق بثلاثة انتصارات من أصل 15 مباراة خاضها في الدوري المحلي هذا الموسم.

وجاء التخلي عن كاييخا بعد الخسارة التي مني بها الفريق السبت على أرضه ضد سلتا فيغو (2-3) في المرحلة الخامسة عشرة، ما جعله على بعد ثلاث نقاط فقط من منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية.

و خلافا لمشواره في الدوري، يتصدر فياريال مجموعته في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وسيتأهل إلى الدور الثاني الخميس في حال تعادله على أرضه مع سبارتاك موسكو الروسي.

وقال فياريال في بيان على موقعه الرسمي "قرر فياريال أن يعفي خافي كاييخا من مهامه كمدرب للفريق الأول. يريد النادي أن يشكر المدرب على جهده الكبير، و تفانيه واحترافيته (…) منذ أن استلم المنصب في أوائل الموسم الماضي، ونتمنى له حظا سعيدا في مسيرته الرياضية".

واستلم كاييخا (40 عاما) منصبه في أواخر شتنبر 2017 خلفا لفران إيسكريبا بعد أن كان مدربا للفرق العمرية ثم للفريق الرديف في النادي.

وسيحل غارسيا بلاسا (46 عاما) خلفا لكاييخا في الاشراف على الفريق حتى نهاية الموسم، علما أنه سبق له العمل مع فياريال كمدرب للفريق الرديف خلال موسم 2005-2006، قبل أن يتنقل بين فرق أخرى.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى