الرياضة

آخر تطورات أزمة ديمبلي مع نادي برشلونة

أثار اللاعب الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي، العديد من الأزمات داخل النادي الكتالوني خلال الفترة الماضية، آخرهم التأخير عن تدريب الفريق الكتالوني لحوالي ساعتين، الأحد الماضي.

وذلك بالرغم من أنه يتألق عندما ينزل إلى أرض الملعب، ويقدم أفضل مستوياته، ففي الجولة الماضية بالدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، أمام إسبانيول، سجل ديمبلي هدفًا وصنع آخر في فوز برشلونة على إسبانيول برباعية نظيفة في «ديربي كتالونيا».

التساؤلات التي انتشرت حول ما إذا كان برشلونة أخطأ بالتعاقد مع ديمبلي ؟

تحدث اللاعب الفرنسي كليمنت لينجليه، مدافع فريق برشلونة، عن مواطنه الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب الفريق الكتالوني، والذي أثار العديد من الأزمات داخل النادي في الفترة الماضي.

وقال المدافع الفرنسي إنه غير مهتم بالجدل الأخير المثار حول سلوك مواطنه عثمان ديمبيلي وقدومه لمران الأحد متأخرًا ساعتين.

ومن ناحية أخرى أكد لينجليه أنه معجب بأداء اللاعب الشاب داخل الملعب، موضحًا أنه «يؤدي ما يطلب منه بشكل طيب للغاية».

وقال لينجليه، مساء الإثنين، خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فريق توتنهام هوتسبر الإنجليزي على ملعب «الكامب نو»، معقل الفريق الكتالوني، ضمن منافسات الجولة السادسة بختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، إنه لم يتحدث مطلقًا مع زملائه عن هذه القضية، ولا حتى مع اللاعب نفسه.

وأوضح المدافع الفرنسي «أنا لا أمتلك فكرة عما حدث بالتحديد»، كما رفض التعليق على إمكانية توقيع عقوبة على صاحب الـ 21 عامًا من قبل إدارة النادي: يجب توجيه هذا السؤال للمسئول عن الأمر وليس لي أنا».

وأضاف مدافع برشلونة «ديمبيلي يقدم المطلوب منه دائمًا داخل أرض الملعب، نحن نتحدث هنا عن أمور بعيدة عن كرة القدم، لقد قدم مباراة جيدة جدًا أمام إسبانيول، وهذا ما يهمني في الوقت الحالي».

وتابع صاحب الـ 23 عامًا أن الأهم بالنسبة له هو الحديث عن كرة القدم: «هناك أشياء يمكن للصحفيين تحليلها، الأهم بالنسبة لي هو مساعدتك للفريق من عدمها، وإذا كنت تؤدي دورك جيدًا».

وحول حالته داخل الفريق الكتالوني، أكد لينجليه أنه سعيد بمشاركته بصفة أساسية مؤخرًا بعد إصابة مواطنه صامويل أومتيتي في الركبة.

وأشار إلى أن «من الصعب اللعب داخل فريق مثل برشلونة، الآن أنا أشارك بشكل أكبر، ولكن يمكنني تقديم المزيد، سعيد بما أقدمه حاليًا، إلا أنه ما زال أمامي الكثير من العمل للتطور والتعلم».

وحول مواجهة اليوم الثلاثاء، أمام توتنهام والتي تعتبر بمثابة تحصيل حاصل للفريق الكتالوني، أكد لينجليه أن برشلونة يلعب على الفوز دائمًا.

فالفيردي يعلق على أزمة ديمبلي

وكان إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، علق على أزمة عثمان ديمبلي الجديدة، وعودته لعدم الانضباط، وتأخره عن تدريبات الفريق.

وقال المدير الفني الإسباني إن برشلونة «سيحاول حل قضية الجناح الفرنسي داخليًا»، وأوضح «يجب مساعدة اللاعب (يقصد ديمبيلي)، هو يمتلك موهبة كبيرة، سنحاول مساعدته، ليس أكثر».

وتابع إرنستو فالفيردي أن حالة اللاعب الفرنسي هي مسألة «نظام داخلي» بالفريق، وأنهم سيحاولون حلها بشكل نهائي.

وعند سؤاله عما إذا كانت سلوكيات اللاعب سببها سنه الصغير الذي يبلغ من العمر 21 عامًا، أو المحيطين به، أو شخصيته نفسها، اعترف فالفيردي بأنه يجهل السبب.

واختتم «هناك بعض الظروف تحدث على مدار الموسم، أحيانًا تتعلق بجوانب رياضية، وأحيانًا أخرى بعيدًا عن كرة القدم، نحاول دائمًا مساعدة اللاعبين، سنحاول حل المسألة بأفضل طريقة ممكنة».

أكدت تقارير صحفية أن أوربانو أورتيجا، والذي كان مساعدًا لروبرت فيرنانديز في الإدارة الرياضية بنادي برشلونة، قال إن الفريق الكتالوني كان على علم بمشاكل الفرنسي عثمان ديمبلي الانضباطية عندما وقع معه في صيف العام الماضي.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «إيسبورت كوبه» الإذاعي: «كنا نعلم هويته وهوية وكيل أعماله، بالفعل كانت لدى ديمبلي مشاكل في فريق رين عندما رفض التوقيع على عقده الاحترافي في اللحظة الأولى، كانت لدينا معلومات كافية عنه على المستوى الفني، وكنا نعلم أيضًا بمسألة عدم انضباطه بسبب صغر سنه ووكيل أعماله الذي يحيط به، والذي لا يمد له يد العون في مناسبات عديدة، كانت لدينا تلك المعلومة، ولكن في النهاية يتوجب عليك أن تخاطر، وأن تعتقد بأنك قادر على إعادة تدبر وتدارك الموقف كونه ما زال شابًا».

وتابع مساعد روبرت فيرنانديز السابق أن الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، كان أحد الأسماء المطروحة للتعاقد معه خلال صيف 2017، ولكن النادي راهن في النهاية على ديمبلي، وفي هذا السياق، تابع: «لم يكن خيار ديمبلي ومبابي هما المطروحان فقط، كان هناك خيار آخر، ولكن في النهاية، وبسبب ظروف مختلفة، فإنك يتوجب عليك إصدار قرار يتعلق بالتعاقد مع واحد فقط».

فهل أخطأ الفريق الكتالوني عندما فضل المراهنة على ديمبلي بدلًا من التعاقد مع النجم المتألق الشاب كيليان مبابي، الذي يتميز بالاستقرار والانضباط، وتعاقد مع مواطنه ديمبلي الذي كان معروفًا عنه عدم انضباطه.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى