الرياضة

سولاري: لا يمكن الحكم على رونالدو

 

أكد سانتياجو سولاري، المدير الفني لنادي ريال مدريد، أن التواضع هو سمة لاعبي النادي الملكي، مشدداً على أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي الحالي، يعد جزءًا من تاريخ الفريق الأبيض وسيبقي كذلك للأبد.

كان رونالدو قد خرج بتصرحيات خلال حواره أمس مع الصحف الإيطالية، ليؤكد أن ريال مدريد أصبح من الماضي، وأنه سعيد في يوفنتوس، مشيراً إلى أن لاعبي يوفنتوس هم أفضل مجموعة لعب معهم في مسيرته، لكن المدير الفني الأرجنتيني رفض التعليق على هذه التصريحات، ليؤكد أن ما قدمه «صاروخ ماديرا» شكل جزء من تاريخ النادي، ولا يمكن إغفاله.

وتابع حديثه بالرد حول تواضع لاعبو الريال، مضيفًا: «التواضع من قيم العظماء، وغرفة مدريد كبيرة وتتسم بالتواضع، وأثبتوا هذا، وكريستيانو رونالدو يعتبر تاريخ حي لريال مدريد وسيبقي للأبد، ولا يمكن لأحد الحكم على مشاعره، إنها خاصة به وتنتمي إلى خصوصيته».

وبدأ سولاري مؤتمره الصحفي لما قبل مباراة ريال مدريد وسيسكا موسكو في الجولة السادسة والأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا، بالحديث عن إصابات الفريق، قائلاً: «نعمل بشكل قوي نحن كجهاز فني بالتعاون مع الجهاز الطبي من أجل توفير عدد لاعبين أكثر، وربما يكون هذا معقد، ولكن نأمل لاستعادة جميع اللاعبين في القريب العاجل».

ورد سولاري على تفضيله الفوز بالليجا الإسبانية أو بطولة دوري أوروبا أوروبا، قائلاً: «الاثنان، ليس لدي انحياز، أيضًا أرغب في الفوز بـكأس ملك إسبانيا، وكأس العالم للأندية، جميع المنافسات علينا وضعها هدفًا حيًا يملؤه شغف المنافسة».

وتابع عن تحفيز «التشامبيونزليج» للاعبيه، مشيرًا: «نحاول تقدم كل شيء في جميع المباريات، إنها مباريات كثيرة ومتتالية، ومن الصعب الحصول على نفس المستوي في كل مباراة، وهذا يعتبر تحدي للمدربين وللاعبين، أن تكون جاهز بشكل بدني وعقلي لخوض المباريات».

وأما بالنسبة لعدم مشاركة إيسكو وأسينسيو كثيرًا، أجاب: «لا تقرأون الصحافة، إذاكنتم تقرؤونها بالطبع ستعلمون أنني قمت بالرد على هذا السؤال من قبل».

ولم يدع سولاري الفرصة للحديث عن عودة مارسيلو، قائلاً: «نأمل أن يعود لنا قربيًا ونعتمد عليه في المباريات، والأهم عندما يستعيد عافيته أن يكون جاهز بشكل طبيعي، إنه لاعب عظيم».

وعن مستقبل ماركوس يورنتي، صرح: «لا أعلمه، ولكنني فخور بما يقدمه في التدريبات والمباريات، لا أملك عصا سحرية للتنبؤ بمستقبله أو مستقبل اللاعبين الأخرين».

واختتم سولاري مؤتمره الصحفي بالحديث عن فينيسيوس جونيور، مضيفًا: «أعتقد انه تخطي كل التوقعات، يبلغ من العمر 18 عامًا، وأصبح أساسيًا مع الفريق، واستطاع تسجيل الأهداف بهذا القميص، ونحن سعداء بهذا التطوير».

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى