أخبار الدار

البيجيدي يعد العدة للدفاع عن حامي الدين في المحكمة

الدار/ مريم بوتوراوت
عقدت لجنة التضامن مع عبد العالي حامي الدين، والتي أعلنت عنها الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أولى اجتماعاتها اليوم الثلاثاء.
وشرعت اللجنة، التي يترأسها وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، في ترتيب خطوات ترافع دفاع القيادي في "البيجيدي" أمام المحكمة، مع وضع الترتيبات الأولية قبيل بدء جلسات المحاكمة، حسب ما أفادت مصادر مطلعة لموقع "الدار".
وأوضحت المصادر ذاتها أن الاجتماع الذي انعقد بمقر حزب العدالة والتنمية بالرباط، وعرف حضور عبد العالي حامي الدين، هو لقاء أولي، عرف التداول في توكيل محامين للانضمام إلى هيئة دفاع المعني بالأمر.
ويذكر أن هذه اللجنة تتكون إلى جانب الرميد من كل من ادريس الأزمي الإدريسي رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، نبيل شيخي رئيس فريق الحزب في مجلس المستشارين، عبد الصمد الإدريسي، رئيس جمعية محامي حزب العدالة والتنمية، ومحمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة الحزب.
وقد جاء هذا الاجتماع، الذي يرتقب أن تليه اجتماعات متتالية، بعد إصدار قاضي التحقيق قرارا بإحالة ملف حامي الدين لى غرفة الجنايات باستئنافية فاس، بتهمة “المشاركة في القتل”، في ملف مقتل  الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، والذي وافته المنية في مواجهات اندلعت بين طلبة جامعيين بفاس سنة 1993.
  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى