أخبار دولية

تفكيك مجموعة داخل السجون الإسبانية مرتبطة بمنظمات إرهابية

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم الثلاثاء عن تفكيك مجموعة تضم أربعة مواطنين سوريين كانوا ينشطون في السجون بإسبانيا ولهم ارتباطات بتنظيمات إرهابية.

وقال بيان لوزارة الداخلية الإسبانية إن الأشخاص الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 26 و 42 عاما يشتبه في ارتكابهم لجرائم " تمويل الإرهاب والاتجار في الأسلحة وتهريب المهاجرين بالإضافة إلى الإشادة بالإرهاب واستقطاب المجندين".

وأوضح نفس المصدر أن الشرطة الوطنية الإسبانية قامت في إطار هذه العملية بإجراء عمليات تفتيش في زنزانات السجناء الذين يشتبه في ارتباطهم بهذه المجموعة بعدة سجون بكل من مدريد ( فالديمورو ) و( أرانخويث ) وطوليدو ( أوكاينا ) وتيكسييرو ( كورونيا).

وأشار إلى أن تفكيك هذه المجموعة جاء إثر معلومات وأبحاث مرتبطة بعمليات قامت بها مصالح الأمن خلال الفترة ما بين 2014 و 2016 واستهدفت تفكيك شبكات تهريب المخدرات التي تنشط على مستوى منطقة البحر الأبيض المتوسط .

وكشفت التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية الإسبانية عن وجود شبكة من الشركات والمقاولات التي تنشط في مجال النقل البحري للبضائع تمتلك مجموعة من السفن والمراكب كانت ترفع الأعلام السورية والتركية وتستخدم في أنشطة غير قانونية .

وأكدت أن المتهمين الأربعة كانوا مسؤولين عن قبطانية هذه السفن والمراكب التي استخدمت في عمليات لتهريب المخدرات وتهريب المهاجرين والتي كانت عائداتها المالية توجه لتمويل الجماعات الإرهابية التي تنشط في مناطق النزاع في سوريا والقرن الإفريقي.

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى