صحة

علاج فعال لتساقط الشعر عند الرجال والنساء

الدار/ صفية العامري

 

أصبح اليوم العديد من النساء والرجال يشكون من تساقط الشعر بشكل مفرط، وتعود أسباب هذا التساقط إلى مجموعة من المشاكل التي  يعاني منها الجسم؛ منها ما يتعلق بالنمط الغذائي للشخص، ومنها ما يتعلق باستعمال بعض أنواع الصباغة التي تساهم في تلف الشعيرات وتضرر فروة  الشعر، أو الإصابة بأمراض مزمنة تسبب تساقط الشعر. من أهم العلاجات المتطورة ضد تساقط الشعر منها:

الليزر البارد وهو نوع من الأشعة التي لا تحتوي على خطورة، حيث أثبتت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم نجاعتها في علاج مجموعة من أنواع تساقط الشعر.

ومن بين التقنيات أيضا، تقنية (الميزوتيرابي) والمتمثلة في حقن مواد توضع فوق فروة الرأس، لتصل إلى جذر الشعر، وتمنع تساقط الشعر بطريقة مرضية وتساعده على النمو.

والطريقة الثالثة التي يعتمد عليها في القضاء على تساقط الشعر، مبدأ حقن جلد الشعر بمواد مستخرجة من جسم الإنسان الذي يعاني من تساقط الشعر، ليتم إخضاع تلك الكمية من الدم إلى آلة لاستخلاص بعض المشتقات أو بلازما الدم المستخرج، ويتم حقنها في جلد الشعر لتعمل على توقيف تساقط الشعر المرضي ونموه من جديد.

ومن النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار للحفاظ على صحة الشعر، تجنب استعمال مواد مضرة بصحة الشعر. كـ: عدم تناول أدوية دون استشارة الطبيب، واستعمال منظف يناسب نوع الشعر. إضافة غلى تغذيته بالفيتامينات التي تقوي بصيلات الشعر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى