الرياضة

المنافسون المحتملون لليفربول في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

نجح فريق ليفربول الإنجليزي في التأهل لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد التفوق أمس على نابولي الإيطالي.

وفاز ليفربول، أمس الثلاثاء، على نظيره نابولي الإيطالي، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي أقيمت على ملعب «أنفيلد»، معقل الريدز.

وحقق الفريق الإنجليزي إنجازًا صغيرًا بالتأهل عن المجموعة الثالثة التي عرفت بـ «مجموعة الموت»، نظرًا لقوة المنافسين، فضمت المجموعة كلًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، ونابولي الإيطالي، والنجم الأحمر الصربي.

وكان الفريق الإنجليزي يحتاج للفوز بهدف نظيف فقط، ليتساوى مع نابولي في النقاط ونتيجة مباراة الذهاب، ويتأهل بفارق الأهداف، حيث سجل هدف المباراة الوحيد النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول، بطريقة رائعة.

وبهذا تأهل ليفربول كوصيف المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، ويتصدر المجموعة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

المنافسون المحتملون لليفربول في دور الـ 16:

بوروسيا دورتموند

يعد فريق بوروسيا دورتموند الألماني أحد المنافسون المحتملون لليفربول بدور الـ 16، بعد أن تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة متساويًا مع اتلتيكو مدريد، بعد 4 فوز، وتعادل وخسارة وحيدة.

برشلونة

المنافس الثاني للفريق الإنجليزي هو برشلونة الإسباني، الذي تصدر المجموعة الثانية التي ضمت كلًا من إنتر ميلان الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي.

وتصدر الفريق الكتالوني المجموعة برصيد 14 نقطة، من خلال فوزه في 4 مباريات بدور المجموعات وحقق تعادلين، ولم يخسر البلوجرانا أية مباراة في دوري الأبطال حتى الآن.

بورتو

يعد فريق بورتو البرتغالي متصدر المجموعة الرابعة هو أسهل المنافسين المحتملين للفريق الإنجليزي في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

فبالرغم من تصدر بورتو للمجموعة برصيد 16 نقطة، من خلال فوزه في 5 مباريات وتعادله في مباراة وحيدة، وعدم خسارته، إلا أن مجموعته كانت سهلة نسبية، حيث كانت تضم شالكة الألماني وجالاطة سراي التركي ولوكوموتيف موسكو الروسي.

بايرن ميونيخ

أيضًا الفريق البافاري بايرن ميونيخ أحد المنافسين المحتملين للفريق الكتالوني، حيث تصدر المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، من 4 فوز وتعادل وحيد وعدم الخسارة.

ريال مدريد

يأتي نادي ريال مدريد الإسباني، متصدر المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، من 4 مباريات فوز وخسارة وحيدة حتى الآن، حيث تتبقى له مباراة مساء اليوم الأربعاء، ولكنه حسم الصدارة، على رأس الفرق التي قد يواجهها الريدز.

وتواجه ليفربول مع ريال مدريد في نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال، ولكن توج الريال باللقب بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف، مما يدفع ليفربول لرغبتهم في الثأر من الفريق الملكي.

يوفنتوس

يأتي فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي تتبقى له مباراة مساء اليوم أمام يونج بويز السويسري، على رأس المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، من خلال 4 فوز وخسارة وحيدة حتى الآن.

ويعد فريق السيدة العجوز الإيطالية أحد أبرز المواجهين المحتملين للريدز في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى