أخبار الدار

سفير روسيا بالمغرب: قضية الصحراء يجب أن تحل برعاية أممية

الدار/ سعيد المرابط

أفادت الوكالة الروسية “سبوتنيك”، أن سفير روسيا بالرباط، فاليريان شوفايف، صرح اليوم الأربعاء، بأن الجمهورية الروسية، لها علاقات صداقة مع جميع أطراف النزاع بالصحراء، وأن هذه المسألة يجب أن تحل برعاية الأمم المتحدة.

وأضاف شوفايف، الذي كان يتحدث للوكالة الروسية، نحن ننطلق من حقيقة أن هذه المسألة يجب أن تحل برعاية الأمم المتحدة”، خصوصا وأن هناك مجلس مخول بحل هذه المسائل وهناك قرارات بهذا الشأن.

وأشار، إذا كانت روسيا، أو كما تقولون، المبادرة الروسية، أو شيء من هذا القبيل، ستقدم بعض الصيغ العملية، فهذه هي خبرتنا أيضا، وهذا ليس مفهوما مجرّدا، لأن العديد من الأطراف متورطة في النزاع، وبالتأكيد سيعتبرها أحدهم نوع من الضغط، وهذا شيء نرغب في تجنبه.

وقال أيضا، إذا أخذنا تسوية قضية الصحراء، فنحن لدينا علاقات طبيعية مع جميع أطراف النزاع، حيث نحافظ على اتصالات مع  المغرب، ومع الجزائر، وموريتانيا، وبوليساريو.

وتابع قائلا، إننا نناقش هذا في الأمم المتحدة، ونجري حوارًا، ونحن نشارك في مجموعة (في الأمم المتحدة)، والتي تضم أكثر من 12 دولة. أي أننا لا نقدم وصفات محددة كهذه، بناء على رسالة منطقية للغاية مفادها أن مثل هذه التفاصيل يجب أن يتم حلها بواسطة أصحاب المشكلة أنفسهم. وأكد السفير الروسي بالرباط، نحن من جانبنا على استعداد للاعتراف بأي قرار تتفق عليه الأطراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى