أخبار الدار

المغرب يشارك في معرض “سيال الشرق الأوسط” بـ24 عارضا

الدار/ صلاح الكومري

يشارك 24 عارضا من المغرب يمثلون تعاونيات فلاحية، للسنة السادسة على التوالي، في الدورة التاسعة لمعرض "سيال الشرق الأوسط"، في مركز أبو ظبي للمعارض، حيث يعرضون مجموعة من منتجاتهم الغذائية الخالصة، ذات جودة عالية، على غرار زيت أركان، زيت الزيتون، الأعشاب الطبية، الحلويات، العسل، التمر.

في هذا السياق، قال محمد أيت علي، السفير المغربي في دولة الإمارات، في تصريح صحفي، إن المغرب يقدم في هذا المعرض، مجموعة من منتجاته التي تميز المملكة، والتي لا تنتج إلا في الأراضي المغربية، من قبيل زيت أركان، الذي يستعمل في الغذاء وصناعات التجميل، مبرزا: "المغرب دولة معروفة بإنتاجها الزراعي المتميز بالجودة العالية، وبمراعاته لضوابط المحافظة على البيئة واعتماده العناصر الطبيعية في الزراعة".

وعن الإقبال على المنتوجات المغربية في هذا المعرض، قال السفير المغربي: "الجناج المغربي يعتبر من أكبر الأجنحة، ويشهد إقبالا مكثفا من الزوار والمهتمين في القطاع الزراعي والغذائي"، مشيرا إلى أن معرض "سيال" يعتبر "بوابة مهمة يستطيع من خلالها المنتج المغربي الوصول إلى الأسواق الإماراتية والخليجية".

ولا يقتصر الحضور المغربي في هذا الحدث السنوي على عرض المنتجات الغذائية فقط، بل إن المعرض يسمح للتجار المغاربة بعقد صفقات تجارية مع مستثمرين إماراتيين وخليجيين، وبالتالي إيجاد مستوردين جدد للمنتجات المغربية، وهذا ما أكده المهدي الريفي، مدير عام وكالة التنمية الفلاية المغربية، مضيفا أن المشاركة في هذا المعرض،" تعكس متانة العلاقات الإماراتية المغربية، حيث يشكل القطاع الزراعي أحد أعمدة التعاون الثنائي بين الإمارات والمملكة المغربية".

 وانطلق المعرض، الذي يعتبر أحد أبرز الملتقيات الدولية في المنطقة، في الثامن من الشهر الحالي، ومن المرتقب أن يختتم مساء اليوم (الأربعاء)، بعد تكريم مجموعة من العارضين ومنحهم جوائز الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى