الرياضة

صحيفة بريطانية: “البارصا” يرغب في ضم مدافع “مانشستر سيتي”

كشفت عدة تقارير إنجليزية أن نادي برشلونة الإسباني، مازال يبحث عن مدافع لتدعيم صفوفه خلال موسم الانتقالات الشتوية القادمة ويبدو أنه وجد ضالته بعد دخول العديد من الأندية الأوروبية في سباق التعاقد مع اللاعب الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام.

وذكرت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية في حالة فشل إدارة «البلوجرانا» في التعاقد مع اللاعب الشاب دي ليخت خلال الانتقالات الشتوية المقبلة سيكون البديل المثالي لتدعيم خط الدفاع هو اللاعب البلجيكي فينسنت كومباني، مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة أن اللاعب سينتهي عقده مع فريق «السيتيزنز» في 30 يونيو 2019 مما يتيح له فرصة الانتقال الحر لأي نادٍ آخر، مشيراً إلى أن هذا السبب جعل اللاعب أولوية لدى برشلونة خلال يناير للاستفادة بخدماته الدفاعيه التي ساعدت منتخب بلاده بالحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وأوضحت التقارير أن اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا، لدية خبرة كبيرة في خط الدفاع ويتناسب لعبه مع البلوجرانا خاصة أنه يتمتع بقوة بدنية قوية ويتميز في ألعاب الهواء.

وشارك كومباني في هذا الموسم مع مانشستر سيتي في 11 مباراة واستطاع صناعة هدف وحيد ولعب 657 دقيقة منقسمة على مختلف البطولات، منها 377 في بطولة الدوري الإنجليزي و90 دقيقة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

من جهة أخرى، كانت صحيفة «سبورت» الإسبانية قد أشارت إلى انعقاد اجتماع مطول بين الفرنسي إيريك أبيدال المدير الرياضي في برشلونة، وبين اللاعب الهولندي صاحب الـ19 عاماً، أوضح خلاله أبيدال أن إدارة ناديه لن تتراجع عن ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، على الرغم من إبداء الكثير من الأندية رغبتها في التعاقد معه، أو على أقصى تقدير فترة الميركاتو الصيفي الذي يليه.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الأولوية القصوى في الوقت الحالي لدى إدارة برشلونة هي إقناع اللاعب الهولندي بأن الخطوة الأفضل في مسيرته أن ينتقل إلى برشلونة، على الرغم من أنه يحمل شارة قيادة أياكس وهو لم يكمل الـ20 ربيعاً من عمره بعد، ورغم العروض الكبيرة التي يملكها اللاعب.

المصدر: الدار – صحيفة "أس الإسبانية"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى