الرياضة

“الدار” تكشف أسباب عدم ترشح المغرب لاستضافة كأس إفريقيا 2019

الدار/ صلاح الكومري

خلافا لكل التوقعات، فاجأ رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، الجماهير المغربية والرأي العام الوطني والدولي، بإعلانه عدم ترشح المملكة لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم "كان 2019"، خلفا لدولة الكاميرون.

مسؤول في جامعة الكرة، قال في حديث مع قناة "الدار"، إن عدم ترشح المغرب لاستضافة النهائيات القارية، استنادا إلى تصريح رشيد الطالبي العلمي، قد يكون سببه "غياب الدعم الحكومي"، موضحا: "الحكومة لم تعبر يوما عن رغبتها في احتضان هذه التظاهرة، ولم تقدم الضمانات اللازمة لتنظيم النهائيات".

في هذا السياق، ذكرت، بعض المنابر الإفريقية، مساء اليوم (الأربعاء)، أن تراجع المغرب عن الترشح لاستضافة كأس إفريقيا، قد يكون سببه رغبة المملكة في الحفاظ على علاقاتها الجيدة مع دولة الكاميرون، ومع جميع الدول الإفريقية، بحكم أن الاتهامات طالت، أخيرا، المملكة، بأنها وراء قرار سحب التنظيم من الكاميرون.

وكانت كل التقارير الإعلامية الوطنية والدولية، تشير إلى أن المغرب المرشح البارز لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم، خلفا لدولة الكاميرون، مستندة في ذلك إلى أن المملكة ترشحت لاحتضان نهايات كأس العالم 2026 بملف متكامل، وقادرة على إنجاح تنظيم هذه التظاهرة القارية، بحكم توفرها على ملاعب تتوفر فيها المواصفات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى