المواطنفيديوملتيميديا

لقاء حصري: فلسطيني مقيم ببلجيكا يسمي مولوده “محمد السادس” ويوجه رسالة مؤثرة لملك المغرب

الدار/ حديفة الحجام

أقدم المهاجر الفلسطيني المقيم في بلجيكا، مروان جبور، على إطلاق اسم محمد السادس على مولوده الجديد، وذلك تيمنا باسم العاهل المغربي محمد السادس. وقال جبور في تسجيل مصور خص به موقع "الدار" حصريا، إنه ما فعل ذلك إلا "لكي يخلد اسم الملك، فهو يستحق كل الاحترام والتقدير، لأنه طالما ساند مسار القضية الوطنية، وبنى المستشفيات المتنقلة وساهم في نصرة القدس […] وأقل واجب تجاه هذا الملك الكبير أن أطلق اسمه على ابني." 
وأضاف الشاب الفلسطيني أنه "شرفني جدا أن أطلق على ابني محمد السادس"، ونفى أن تكون من تسمية ابنه باسم العاهل المغربي مقابل الحصول على أغراض مادية أو غيرها ، بل هو الحب الخالص الصادق. وتمنى لو أن "كل محبي الملك أن يطلقوا على أطفالهم محمد السادس لتخليد اسمه على مر العصور وليتداول في كل بيت"
وقال جبور في التسجيل المصور أنه طالما استشعر مدى حب المغاربة وتقديرهم لملكهم، وهو ما جعله يتابع كل تحركات العاهل المغربي وخطبه، وما إطلاق اسمه على آخر أبنائه إلا رغبة منه في "إسعاده". 
وأكد مروان جبور أن أمنية حياته أن يحظى بشرف "لمس يد الملك محمد السادس الطاهرة وشكره لما يقدمه للقضية الفلسطينية" وأضاف أن "طفلي هدية وفداء للملك وللشعب المغربي". ويظهر في نهاية الفيديو ترديد أطفاله الخمسة، كل على حدة، أنهم يحبون الملك محمد السادس: "Jaime le Roi Mohammed Assadis" (أحب الملك محمد السادس)
يشار إلى الطفل محمد السادس رأى النور يوم 5 دجنبر 2018 في مقاطعة "لييج" البلجيكية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى