الرياضة

تعادل مثير بين أياكس وبايرن في دوري أبطال أوروبا

استمرت الأمور كما هي عليه في المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، بعد أن أكد بايرن ميونيخ الألماني أحقيته بالصدارة إثر تعادل مثير مع أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 3-3، وذلك عقب تأهلهما لثمن نهائي البطولة في وقت سابق. 

وعلى ملعب "يوهان كرويف أرينا" في العاصمة الهولندية أمستردام، استقبلت شباك الفريق الهولندي هدفا حمل توقيع المهاجم الدولي البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة الـ13.

وازدادت حرارة المباراة في الشوط الثاني بعد أن تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل بفضل الهدف الذي جاء عن طريق لاعب الوسط الصربي توشان تاديتش في الدقيقة الـ61.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ماكسميليان فوبر لاعب أياكس، ثم كرر نفس الأمر لكن بحق توماس مولر هذه المرة ليلعب الفريقان منقوصين.

وعاد فريق العاصمة الهولندية لهز شباك ضيفه البافاري مجددا عن طريق تاديتش الذي سجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الـ82 من ركلة جزاء ليتقدم في النتيجة لأول مرة خلال المباراة.

إلا أن أبناء الجنوب الألماني استفاقوا في الدقائق الأخيرة من المباراة وسجلوا هدفين متتالين عبر كل من ليفاندوفسكي في الدقيقة الـ87 من ضربة جزاء والفرنسي كينجسلي كومان في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وجاء الرد الهولندي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق لاعبه الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو.

وبهذه النتيجة رفع بايرن رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين عن أياكس في المركز الثاني.

المصدر: الدار – وكالة الأنباء الإسبانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى