الرياضة

مسؤول مصري: تنظيم كأس إفريقيا قرار دولة

الدار/ صلاح الكومري

قال مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إن تنظيم نهائيات كأس إفريقيا "كان2019"، خلفا لدولة الكاميرون، قرار دولة، وليس قرار اتحاد الكرة.

وأضاف المسؤول ذاته، خلال استضافته في أحد البرامج الحوارية، مساء أمس (الأربعاء)، إن الاتحاد المصري، لا مانع لديه في التقدم بالترشح لاستضافة كأس إفريقيا، خاصة وأن الجمهورية المصرية، حسبه، تتوفر على جميع شروط إنجاح هذه التظاهرة، "لكن القرار الأول والأخير هو قرار دولة"، يقول المسؤول ذاته، موضحا: "قرار تنظيم البطولات الدولية الكبيرة، مثل كأس العالم أو كأس إفريقيا، يعود إلى أعلى جهات في الدولة".

المسؤول ذاته، قال إن هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري، وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في انتظار قرار الدولة حتى يقرران في الترشح لاستضافة كأس إفريقيا من عدمه.

وحول انسحاب المغرب من الترشح لتنظيم هذه التظاهرة القارية، قال إن قرار المغرب "كان مفاجئا"، بداعي أن كل المؤشرات كان تشير إلى أن المملكة المغربية تتجه إلى التقدم بالترشيح لخلافة الكاميرون التي سحب منها التنظيم لعدم استجابتها لدفتر التحملات.

وكان أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، قد كشف، في تصريحات صحفية، أمس (الأربعاء)، مناقشته مع هاني أبو ريدة، إمكانية التقدم بالترشيح لاستضافة كأس إفريقيا، وقال:  مصر لديها القدرة على تنظيم البطولة، ونتشرف بهذا الأمر، فالشعب المصري دائما يكون جاهزا لمثل هذه التظاهرات، خاصة وأننا نمتلك منشآت رياضية في أعلى مستوى".

وسبق لمصر أن استضافت أربع دورات لنهائيات كأس إفريقيا، سنوات 1959، 1974، 1986، 2006.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى