فن وثقافة

افتتاح الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لفيلم السفر والمغامرة بالرباط

الدار/ أسماء لشكر

افتتحت يوم أمس، بالرباط، الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لفيلم السفر والمغامرة، بحضور ثلة من المخرجين والمنتجين  لأفلام وثائقية من مختلف دول العالم وتهدف هذه التظاهرة لعرض باقة مختارة من أفضل الأفلام التي تتناول موضوع  السفر والمغامرة.

وقال يوسف الأشهب، مدير المهرجان، في تصريحه لـ"الدار"، أن برنامج الدورة الثالثة سيتم عرض فيه ما يقارب 25 فيلم وثائقي حول السفر والمغامرة  وذلك بحضور منتجين ومخرجين من مختلف الدول .

وأضاف مدير المهرجان، أن هناك مجموعة من الأفلام التي ستعرض بسينما النهضة بالإضافة إلى ماستر كلاس المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي وذلك لتبادل التجارب مع مخرجين محترفين وطلبة يدرسون الفن وسينما.

وأشار الأشهب، إلى أن ما يميز هذه الدورة هو أن هناك شراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون والغرض منها هو عرض أفلام داخل المؤسسات السجنية مشيرا أن هذه الشراكة تدخل في إطار مشروع إعادة إدماج السجناء في المجتمع عن طريق السينما والصورة.

وقد تم خلال الافتتاح عرض ثلاث أفلام وثائقية حول السفر والمغامرة ومن أبرزها فيلم "وحيدة في إيران" من إخراج المنتج السويدي أندري لارسون

وفي هذا الإطار عبر أندري لارسون عن سعادته لعرض فيلمه في المهرجان الدولي لفيلم السفر والمغامرة في دورته الثالثة، مشيرا إلى أن الفيلم يحكي قصة سيدة سويدية تقرر السفر إلى إيران من أجل اكتشاف هذا البلد وتصحيح مجموعة من المغالطات التي يدعيها الغرب عن المسلمين .

وأكد أندري، أن من خلال تجربته في الفيلم اكتشف أن إيران أبسط مما نعتقد ،مضيفا أن هدفه من هذا العرض هو تقريب المشاهد من الثقافة الإيرانية وطريقة عيش الناس فيها هذا البلد بعيدا عن المشاكل السياسية التي تعرفها إيران منذ مدة.

وللإشارة سيستمر المهرجان على مدى خمسة أيام ستخلل هذه التظاهرة عرض مجموعة من الأنشطة من عرض أفلام وتقديم محاضرات للطلبة في مجال السينما والوثائقي.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى