أخبار الدارالرئيسيةسلايدر

بركة: الحكومة وفية لسياساتها المهترئة

الدار/ مريم بوتوراوت

وجه نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال انتقادات لاذعة لحكومة سعد الدين العثماني، في ما يتعلق بسياساتها اتجاه التجار والمهنيين.

وحسب ما جاء على لسان بركة، في لقاء للاتحاد العام للمقاولات والمهن، مساء أمس الجمعة بالدار البيضاء، فإنه “ورغم السياسات والخطط والبرامج العمومية التي استهدفت تقوية أدوار غرف الصناعة والتجارة وتحسين جاذبيتها وحضورها وتأثيرها المحلي والجهوي والوطني، فإن الممارسة وواقع الحال، أبان عن محدودية مفعول تلك القوانين والبرامج والسياسات”.

وتابع المتحدث “بل وزادت معاناة التجار والمهنيين والحرفيين والصناع التقليديين وتفاقمت مشاكلهم المهنية في ظل عدم الإنصات والتفاعل الضروريين من قبل الحكومة والسلطات العمومية”.

وأشار بركة إلى أنه “لطالما نبهنا الحكومة إلى ضرورة الخروج من منطقة الانتظارية والترقب التي حبست نفسها فيها، والنهوض بمهامها ومسؤولياتها الدستورية النابعة من الانتداب الشعبي والبرلماني وثقة جلالة الملك، ودعونا للتفاعل الفوري مع المطالب الملحة للمواطنين والمهنيين ومختلف الفاعلين في مجال التجارة والصناعة والإنتاج وطالبناها بالقطع مع منطق البُطْءِ والتردد وهدر زمن الإصلاح “.

في المقابل، بقيت الحكومة حسب بركة “حتى في نسختها المعدلة، وفية لسياساتها المهترئة التي أبانت عن عقمها وعجزها، مصرة على العناد وعدم الإنصات لنبض المجتمع وهموم وانشغالات المواطنات والمواطنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى