أخبار الدارالمواطن

إقامة في بوسكورة تتحول إلى جحيم يومي وهكذا كان رد المسؤول الأول عن المشروع

الدار / رشيد محمودي
ندد سكان وملاك إقامة شمس 1 بوسكورة، المتواجد بدوار الحوامي بإقليم النواصر، والذي يحتوي على ما يقارب 223 شقة وحوالي 20 محل تجاري، اليوم السبت، من سود الاختلالات الجسيمة التي تعتري الإقامة.
 
وأوضح سكان الإقامة في تصريح لموقع الدار، أن الإقامة غير مؤهلة بالماء الصالح للشرب علما أن السكان متواجدون بالمشروع منذ ازيد من سنة، موضحين أنهم لم يتوصلوا بعد بشواهد الملكية رغم أنهم ساهموا بما بدمهتم من واجبات للمنعش العقاري والموثق والسانديك.
 
وقال أحد السكان أن الأشغال المتعلقة بقنوات الصرف الصحي في تدهور مستمر ويشكل خطرا على حياة الأطفال والمارة، ويتعلق الأمر بسد المنافذ وحوض تجميع مياه الأمطار تجنبا لسقوط الأطفال في الحوض.
 
وتابع المتحدث قائلا :” تراكم المياه العادمة وانتشار الباعوض والروائح الكريهة وتضرر الأساسات العمارات بالرطوبة التي تؤدي لآكل حديد الأساسات وعدم تنظيف الأقبية من الاتربة وبقايا مواد البناء وعدم إتمام أشغال البناء المتعلقة ببوابة الأقبية كل هذا وأمور اخرى لازلنا معاني منها منذ أزيد من سنة رغم كل الخطوات والإجراءات التي قدنا بها.
وفي المقابل أكد يوسف الزكيري، مدير مشروع “شمس 1 ببوسكورة”، أن الإدارة باشرت منذ مدة طويلة كافة الإجراءات القانونية، لحل أزمة الماء الصالح للشرب، مشيرا إلى المنطقة تعرف غياب البنية التحتية للصرف الصحي، وأجبرته على صرف اموالا طائلة في إصلاحه ما يمكن إصلاحه.
وقال الزكيري، في تصريح لموقع الدار، إن إدارة المشروع احترمت بنوذ دفتر تحملات بكافة متطابته القاونية، مشيرا إلى أن قضية الماء الصالح للشرب تطلبت عناء كثيرا وإجراءات لامنتهية، كما أن هناك اجتماع خاص مع سكان الإقامة بجماعة بوسكورة يوم الاثنين المقبل، لإبلاغم بمسار تأهيل التصدعات التي أثرت على مساكنهم بسبب الإصلاحات المتكررة.
وتابع ذات المتحدث قائلا :” سكنتهم قبل منتوصل بالدعم.. منكرتهمش وراني واقف على كل كبيرة وصغيرة.. خسرت 31 مليون سنتيم غير في الإصلاحات.. وكنقول ليهم أنا معاكم مهربت من حتى واحد  كما أنني أواجه العديد من المشاكل مع الأبناك.. خاصهم يوقفوا معايا ماشي ضدي”.
زر الذهاب إلى الأعلى